الرئيسية > اخبار العراق > العبادي يطالب بتكثيف الجهود الدولية لمحاربة داعش

العبادي يطالب بتكثيف الجهود الدولية لمحاربة داعش

image

أكد رئيس الحكومة، حيدر العبادي، حاجة العراق للدعم الدولي في مجال الخبرات والتسليح والتدريب، في حربه ضد (داعش)، مطالباً المجتمع الدولي بتكثيف جهوده لمحاربة ذلك التنظيم “الإرهابي” الذي أصبح يشكل تهديداً للسلم العالمي، في حين دعت استراليا لعدم ترك العراق “وحيداً” في حربه ضد ذلك التنظيم، مبدية استعدادها مساعدته لاسيما أن مشكلة “الإرهاب” فيه أصبحت “شأناً عالمياً”.
جاء ذلك خلال استقبال رئيس الحكومة العراقية، اليوم، في العاصمة بغداد، وزيرة الخارجية الاسترالية، جولي بيشوب .
وقال المكتب في بيانه، إن “اللقاء شهد مناقشة الجهود الدولية لمكافحة تنظيم داعش الإرهابي والأوضاع الأمنية والسياسية التي تشهدها المنطقة، وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات”.
ونقل المكتب عن العبادي قوله، إن “العراق في حالة حرب مع تنظيم داعش ويحتاج إلى دعم دولي في مجال الخبرات وتسليح وتدريب القوات الأمنية التي تحقق انتصارات على المجاميع الإرهابية”، مشدداً على ضرورة “تفاعل المجتمع الدولي جدياً مع العراق وتكثيف جهوده لمحاربة ذلك التنظيم الإرهابي الذي أصبح يشكل تهديداً للسلم العالمي وخطراً على الدول كافة”.
من جانبها، هنأت وزير الخارجية الاسترالية، بحسب البيان، رئيس الحكومة العراقية، على “إكمال التشكيلة الحكومية وتسمية الوزراء الأمنيين”، مبينة أن “العراق يجب ألا يترك وحيداً في حربه ضد تنظيم داعش الإرهابي”.
يذكر أن مجلس النواب العراقي، منح في وقت سابق من اليوم السبت، الثقة للمرشح عن كتلة بدر، محمد سالم الغبان، كوزير للداخلية، والمرشح عن ائتلاف متحدون للإصلاح، خالد العبيدي، كوزير للدفاع، بعد أكثر من شهر على منح الثقة لحكومة العبادي.
وأكدت بيشوب، وفقاً للبيان، “استعداد استراليا تقديم المساعدة للعراق”، عادة أن “مشكلة الإرهاب في العراق أصبحت شأناً عالمياً”.
وأبدت الوزيرة، كما نقل البيان، “تعاطف الشعب الاسترالي البالغ مع الشعب العراقي لاسيما عندما شاهد من على شاشات التلفاز، عصابات داعش تقتل المواطنين وتفجرهم”.
وكانت وزيرة الخارجية الاسترالية، جولي بيشوب، أكدت خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية العراقية، إبراهيم الجعفري، أن بلادها تعمل على منع مواطنيها والدول الأخرى من الالتحاق بتنظيم (داعش)، متعهدة بأن تتخذ بلادها “إجراءات معينة” بحق العائدين، لاسيما أن القانون الاسترالي يعد (داعش) منظمة “إرهابية”.
ووصلت وزيرة الخارجية الاسترالية، اليوم السبت، إلى العاصمة بغداد في زيارة رسمية للقاء مسؤولين في الحكومة العراقية، لبحث العلاقات الثنائية وسبل دعم العراق في حربه ضد تنظيم (داعش).

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …