الرئيسية > اخبار العراق > العبادي يرفض دخول قوات برية للعراق ويدعو اهالي الانبار بقيام ثورة ضد تنظيم داعش

العبادي يرفض دخول قوات برية للعراق ويدعو اهالي الانبار بقيام ثورة ضد تنظيم داعش

image

أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي،اليوم الجمعة، رفض العراق لقدوم أية قوات برية اجنبية إلى أرضه والاكتفاء بالضربات الجوية التي يوجهها التحالف الدولي بموافقة الحكومة العراقية،وفيما دعا اهالي محافظة الانبار إلى التعاون مع القوات الأمنية وإحداث ثورة ضد تنظيم (داعش)، اكد أمكانية تحرير المناطق التي سيطر عليها التنظيم في محافظة الانبار.
وقال العبادي في بيان صحفي عقب لقاءه بوفد من محافظة الانبار ،اليوم الجمعة ،إننا” أكدنا لجميع الدول المشاركة بالتحالف الدولي رفضنا لقدوم أية قوات برية إلى أرضنا، فأبناء العراق لديهم القدرات البشرية القادرة على سحق تنظيم (داعش)”، مبيناً إن” مساعدة هذه الدول تكون عبر الضربات الجوية التي توجهها بموافقة الحكومة العراقية”.
وأضاف البيان إن” المناطق التي استولت عليها عصابات (داعش) في محافظة الانبار بالإمكان تحريرها بتعاون القوات الأمنية مع أبناء المحافظة وعشائرها”.
ودعا العبادي” أهالي الانبار وعشائرها الأصيلة الى التعاون مع القوات الأمنية وإحداث ثورة ضد تنظيم (داعش) لنتمكن من تحرير هذه المناطق وإعادة أهلها إليها للبدء بمرحلة إعمارها وبناءها”.
يشار الى أن الولايات المتحدة تقود تحالفاً دولياً ضد تنظيم (داعش)، في العراق وسوريا، فيما أبدت مزيداً من الدول رغبتها بالمشاركة في هذه الحملة، بعد تعاظم خطر التنظيم وانضمام عدد من مواطني هذه الدول الى صفوف التنظيم والتخوف من عودتهم لتنفيذ عمليات داخل هذه الدول.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *