الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > العبادي يدين اعدام داعش للصحافي الياباني ويصفها بالجريمة البشعة

العبادي يدين اعدام داعش للصحافي الياباني ويصفها بالجريمة البشعة

image

أدان رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الاحد، اعدام تنظيم (داعش) الصحافي الياباني، واكد أن اعدامه “جريمة بشعى”، وفيما ابدى تضامنه مع الحكومة اليابانية وعائلة الضحية، دعا المجتمع الدولي الى المزيد من التعاون للقضاء على التنظيم.

وقال العبادي في بيان له ، “إننا ندين بشدة الفعل الاجرامي الجبان الذي اقدمت عليه عصابة (داعش) الارهابية باعدام الصحافي الياباني”، مبديا “تضامن العراق مع الحكومة والشعب الياباني وعائلة الضحية”.

واضاف العبادي أن “هذه الجريمة البشعة تدعو المجتمع الدولي الى المزيد من التعاون والتنسيق للقضاء على (داعش)”، مشيرا إلى أن “(داعش) يمثل خطرا على الإنسانية جمعاء”.

وكان تنظيم (داعش) بث، مساء امس السبت، ( 31 كانون الثاني 2015)، شريط فيديو على مواقع الكترونية تابعة له، يظهر عملية ذبح الرهينة الياباني الصحفي كينجي غوتو، بعد قتل مواطنه هارونا يوكاوا ذبحاً بالسكين قبل عدة ايام.

ونددت الحكومة اليابانية، اليوم الاحد،( الاول من شباط 2015)، وبأشد العبارات الطريقة قتل بها مواطنها، متوعدة بالرد بالتعاون مع المجتمع الدولي لمنع تكرار الحادثة.

وكانت الحكومة اليابانية اعلنت، يوم الاربعاء،( 28 كانون الثاني 2015)، وجود اخبار “مفرحة” بشأن الرهينة الياباني المحتجر لدى تنظيم (داعش)، وفيما بينت ان الموضوع سيحل قريباً جداً، أكدت إمكانية تبادل الصحفي الياباني مع القيادية في التنظيم المحكومة بالاعدام في الاردن ساجدة الريشاوي.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …