الرئيسية > اخبار العراق > العبادي يحذر من خطر (داعش) على المنطقة والنسور يؤكد: سندعم بغداد بحربها ضد “الارهاب”

العبادي يحذر من خطر (داعش) على المنطقة والنسور يؤكد: سندعم بغداد بحربها ضد “الارهاب”

image

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي ،اليوم الأحد، ان العراق يواجه خطرا كبيرا من قبل تنظيم (داعش) الارهابي، وحذر ان هذا “الخطر سيؤثر على جميع دول المنطقة”، وفيما اشار رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور ان عمان ستدعم بغداد في حربها ضد العصابات “الارهابية”، عد ان (داعش) والجماعات المتطرفة “وباء على المنطقة ولابد من محاربته”.
وقال حيدر العبادي خلال مؤتمر صحافي مشترك عقده مع نظير الاردني عبد الله النسور في العاصمة عمان، إن “زيارتي إلى الأردن ستناقش الكثير من القضايا الأمنية والاقتصادية والتجارية”، مؤكدا أن “ملف (داعش) سيتصدر أولوياته في اجتماعاته مع المسؤولين الأردنيين”.
وأضاف العبادي أن “العراق اليوم يواجه خطرا كبيرا من (داعش)”، محذرا أن “هذا الخطر سيؤثر على دول المنطقة جميعها”.

من جانبه أكد رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور خلال المؤتمر إن “عمان ستدعم بغداد في حربها ضد عصابات داعش الارهابية”، مشيرا الى أن “تنظيم (داعش) والجماعات المتطرفة وباء على المنطقة، ولابد من محاربتها”.
وكان رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي وصل، ظهر اليوم الاحد،( 26 تشرين الاول 2014)، إلى العاصمة الاردنية عمان في زيارة رسمية تستمر ليوم واحد، فيما سيلتقي العبادي الملك الاردني عيدالله الثاني والمسؤولين في الحكومة لبحث القضايا المشتركة، في ثاني زيارة له خارج العراق بعد تسلمه منصبه رئيسا للوزراء.
وزيارة العبادي إلى الاردن هي الثانية إلى خارج العراق منذ توليه منصبه كرئيس للوزراء، إذ زار في الـ20 من تشرين الاول 2014، ايران والتقى المسؤولين فيها.
وكان المتحدث باسم مكتب رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي رافد جبوري قال ، أمس السبت،( 25 تشرين الاول 2014)، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي سيزور الأردن يوم غد الأحد بعد تلقيه دعوة رسمية من الملك عبد الله الثاني، وأشار إلى أن الزيارة تأتي من أجل “التنسيق العالي” لمواجهة خطر التنظيمات “الإرهابية”، فيما أكد أن العبادي “جاد”، في تطوير علاقات العراق مع الدول العربية.
وكشف رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، يوم الاثنين الماضي،(20 من تشرين الأول 2014 الحالي)، عقب لقائه المرجع الديني الشيعي الأعلى، علي السيستاني في النجف، عن نيته زيارة الأردن وتركيا.
وقرر مجلس الوزراء العراقي في، الـ27 من تشرين الثاني 2012، منح الحكومة الأردنية (100) الف برميل نفط كهدية إلى الشعب الأردني.
ويرتبط الأردن والعراق باتفاقية إقامة منطقة تجارة حرة وقعت خلال العام 2009، ولم تستكمل إجراءاتها الدستورية من قبل الجانب العراقي، كما تم توقيع اتفاق مشترك عام 2008 لتزويد الأردن بالنفط الخام بمعدل 10 آلاف برميل يومياً وتم تمديده لمدة ثلاث سنوات وينتهي في العام الحالي 2014.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …