الرئيسية > اخبار العراق > العبادي يؤكد توجه الحكومة لإعادة الحياة الى المدن المحررة

العبادي يؤكد توجه الحكومة لإعادة الحياة الى المدن المحررة

image

أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاثنين، المضي بخطوات “واثقة ورصينة” لاستعادة كل شبر من أرض العراق و”طرد عصابات داعش الإرهابية”، مشيرا الى العمل على إعادة الحياة إلى المدن المحررة والتخطيط جدياً لمرحلة ما بعد التحرير، في حين أشاد قائد القوات الأميركية الوسطى بـ”الانتصارات والنجاحات” التي تحققها القوات العراقية، مجدداً دعم الولايات المتحدة الأميركية واستمرارها بتقديم كل ما يحتاجه الجيش العراقي.

وقال مكتب رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في بيان إن “العبادي استقبل اليوم، في مكتبه الرسمي في بغداد قائد القوات الأميركية الوسطى الجنرال لويد اوستن”.

ونقل البيان عن رئيس الوزراء قوله “إننا نمضي بخطوات واثقة ورصينة لاستعادة كل شبر من أرض العراق وطرد عصابات داعش الإرهابية”.

وأكد العبادي بحسب البيان أن “الحكومة تعمل جاهدة لإعادة الحياة الى المدن المحررة ونخطط جدياً لمرحلة ما بعد التحرير”.

وذكر بيان مكتب رئيس مجلس الوزراء أن “الجنرال اوستن قدم التهاني بالانتصارات والنجاحات التي تحققها القوات العراقية، مرحباً بزيادة دعم ومشاركة العشائر وتعاون المواطنين”.

وتابع اوستن بحسب البيان “انكم تحررون المدن وتمسكون الأرض وتلحقون خسائر كبيرة بتنظيم داعش مقابل خسائر لاتذكر، وهذا يعد إنجازاً مهماً للقوات العراقية”، مجدداً “دعم الولايات المتحدة الأميركية واستمرارها بتقديم كل ما يحتاجه الجيش العراقي في مجالات التدريب والتسليح والمشورة”.
وكانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أعدت، في (22 تشرين الثاني 2014)، قائمة بالأسلحة والمعدات التي تنوي تجهيز العراق بها بناء على طلب من الرئيس الأميركي باراك اوباما، وفيما بيّنت أن جهودها تتركز بالعمل ومن خلال الحكومة العراقية لبناء القدرات العسكرية الضرورية لقواتها لمواجهة مسلحي تنظيم (داعش)، طالبت الكونغرس بدعمها تخصيص أكثر من مليار دولار لتجهيز الجيش العراقي والبيشمركة وأبناء العشائر السنية بالأسلحة والمعدات.

وكانت السفارة الأميركية أعلنت، في (الـ22 من نيسان 2014)، عن تقديم واشنطن متطلبات طارئة لمعركة الأنبار منها 14 مليون قذيفة وطلقة وسبعة آلاف نوع من الأسلحة المختلفة.

وكشفت السفارة الأميركية في العراق، في (الـ13 من شباط 2014)، عن تسليم القوات العراقية كميات كبيرة من الأعتدة والصواريخ خلال الأيام القليلة الماضية.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …