الرئيسية > اخبار العراق > العبادي نواجه ثلاثة تحديات في العراق ويؤكد: بوحدتنا سنقضي عليها

العبادي نواجه ثلاثة تحديات في العراق ويؤكد: بوحدتنا سنقضي عليها

image

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم السبت، أن العراق يواجه ثلاثة تحديات في هذه المرحلة، وشدد على أن العراقيين سيتغلبون عليها بـ”الوحدة”، وفيما عد أن “الإرهاب” أحد “أكبر” هذه التحديات. اشار إلى أن الحكومة تعمل على ايجاد بدائل لدعم الاقتصاد العراقي.

وقال حيدر العبادي في بيان صدر عن مكتبه على هامش لقائه الجالية العراقية في ألمانيا إن “العراق يواجه عددا من التحديات في هذه المرحلة تتمثل بالتحديات الإرهابية والاقتصادية والوضع الإقليمي”، مبينا أن “الإرهاب الذي جلب الطائفية للعراق يقف اليوم على رأس التحديات التي جلبت الدمار والقتل للعراقيين على يد عصابات (داعش) الإرهابية”.

وأضاف العبادي أن “التحديات التي تواجه العراق يمكن أن نتغلب عليها عن طريق توحدنا في مواقفنا وتعاون القوى السياسية والمكونات الاجتماعية فيما بينها”.

وأشار العبادي إلى أن “التحدي الاقتصادي جاء نتيجة هبوط أسعار النفط مما ولد ضغطا هائلا على الموازنة”، مؤكدا أن “الحكومة تعمل على تجاوز هذا التحدي من خلال سلسلة إجراءات وإصلاحات اقتصادية ومنها إيجاد بدائل لموارد تدعم الاقتصاد العراقي”.

ولفت العبادي إلى أن “التحدي الإقليمي الذي نواجهه يتمثل بإقامة علاقات تعاون قائمة على المصالح المشتركة مع جميع دول الجوار”، مشيرا إلى أن “التحالف الدولي يبذل جهودا لمساعدة العراق من خلال الإسناد الجوي والتدريب والاستشارة”.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …