الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > العبادي لاساتذة الجامعات : سنصل الى طريق مسدود اذ لم نتخذ مثل هكذا إجراءات

العبادي لاساتذة الجامعات : سنصل الى طريق مسدود اذ لم نتخذ مثل هكذا إجراءات

45658

قال رئيس مجلس الوزراء إن انخفاض أسعار النفط بشكل كبير ، ودخول البلد في حرب تستنزف اموالا كبيرة من الموازنة وضع الحكومة في مشكلة مالية .

وقال حيدر العبادي خلال كلمته امام مجموعة من أساتذة الجامعات ونقله مكتبه الإعلامي وتلقت شبكة ( شكو ماكو ) نسخة منه ، أن الأساتذة لديهم دور متميز في المجتمع وهم قدوة له ، ولذلك فمن الضروري ان نضعهم بالوضع المالي الذي يمر به البلد ، فلم يكن تخفيض المخصصات ضمن ما نريد ان نقوم به ، ولكن الانخفاضات المتكررة في اسعار النفط عالميا ادى الى بعض الاجراءات بسبب خطورة الوضع المالي .

واضاف البيان ان النفط المصدر يقترب من 59 ترليون دينار ، وهناك كلفة لإنتاج النفط يتبقى من المبلغ 45 ترليونا ، وهناك ديون متراكمة ، فالمتبقي يكون 40 ترليونا ، والرواتب والتقاعد تحتاج الى 50 ترليونا ، فكيف يتم الصرف على الحرب ، والصحة ، والتعليم ، والزراعة ، والخدمات ، والفقراء ، وغيرها ، و سنصل الى طريق مسدود ، اذ لم نتخذ مثل هكذا إجراءات .

و تابع القول ات الحكومة ماضية بتغيير الاعتماد على النفط كمورد اساسي للموازنة من خلال تحسين القطاع الخاص وبقية القطاعات .

وكشف عن بعض الاجراءات التي ستتخذ لتقليل الاضرار عن الموظفين الذين بذمتهم سلف مالية ، ومنها تقليل الفوائد ، وتقليل مبلغ التسديد الشهري ، وهناك اعادة نظر من خلال لجان في بعض المفاصل .

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …