الرئيسية > اخبار العراق > العبادي : على الجميع احترام سيادة العراق ولسنا بحاجة قوات بريه

العبادي : على الجميع احترام سيادة العراق ولسنا بحاجة قوات بريه

642

رد رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، اليوم السبت، على قرار البرلمان التركي بارسال قوات برية الى العراق، رافضا تدخل اي قوة برية في البلاد، وفيما أكد أن القوات الأمنية و”أبطال الحشد الشعبي” متواجدون في ساحات القتال خاصة وان المعركة بدأت تتحول لصالح العرق وشعبه، دعا الدول المشاركة في التحالف الدولي ضد “الإرهاب” إلى “احترام سيادة العراق ووحدة أراضيه والتنسيق مع الحكومة في الضربات الجوية.

وقال حيدر العبادي في بيان صدر، اليوم، عن مكتبه ردا على قرار البرلمان التركي بارسال قوات برية إلى العراق “اننا في الوقت الذي نرحب بالجهود الدولية لمحاربة إرهاب (داعش) فاننا نجدد تأكيدنا برفض تدخل اي قوات برية في العراق”، مبينا “اننا اعلنا سابقا خلال لقاءاتنا بقادة الدول اننا لا نريد قوات برية في العراق”.

وأضاف العبادي أن “قواتنا الامنية وابطال الحشد الشعبي متواجدون في ساحات القتال وهناك أعداد بشرية هائلة استجابت الى فتوى المرجعية الدينية بالجهاد”، مشيرا إلى أن “المعركة بدأت بالتحول وبشكل كبير لصالح العراق وشعبه من اجل طرد وسحق هذه التنظيمات الارهابية”.

وأكد العبادي أن  “العراق يدعو جميع الدول المشاركة في التحالف الدولي إلى احترام سيادة العراق ووحدة أراضيه وان تكون الضربات الجوية بالتنسيق مع الحكومة العراقية”.

وصوت البرلمان التركي، اول أمس الخميس،( 2 تشرين الاول 2014)، على انضمام تركيا للتحالف الدولي ضد تنظيم ما يسمى “الدولة الإسلامية” أو ما بات يعرف بـ”داعش”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *