الرئيسية > اخبار العراق > العبادي : بغداد مؤمنة اكثر من أي وقت وداعش بعيد عن حدودها

العبادي : بغداد مؤمنة اكثر من أي وقت وداعش بعيد عن حدودها

2014825174416241734_20

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي ، اليوم الأربعاء ، إن مدينة بغداد “مؤمنة” أكثر مما كانت عليه سابقاً ، وفيما أشار إلى إن تنظيم (داعش) بعيد عن حدودها، أوضح إن الظروف الراهنة أكدت للعالم إن القوات المسلحة والعراقيين قوة لا تقهر.

وقال العبادي خلال كلمته في حفل تخرج دورة طلبة الكلية العسكرية الرابعة (مكافحة الارهاب) في الناصرية، إن” العاصمة بغداد مؤمنة أكثر مما كانت عليه سابقاً حيث تم توسيع الاطواق والحدود الامنية حول بغداد وتنظيم (داعش) بعيد عن العاصمة بغداد”، مبيناً ان ” الانتصارات التي تحققها القوات الامنية دعت الارهابيين و تنظيم (داعش) الى بث شائعات حول وصول حشود من عناصر التنظيم الى اطراف بغداد”.

واضاف العبادي إن” القوات الامنية العراقية وجهت ضربات قوية لتنظيم (داعش) اربكت حساباته ودعته الى بث الشائعات المغرضة ،والظروف الراهنة أكدت للعالم إن القوات المسلحة والعراقيين قوة لا تقهر وارادة العراقيين منتصرة الآن بما تحقق من انتصارات”.

و اشار العبادي الى إن ” معظم مناطق محافظة ديالى و اجزاء كبيرة من محافظة صلاح الدين هي الآن تحت سيطرة القوات الامنية العراقية والحشد الشعبي”، مؤكداً إن “القوات الامنية العراقية ستدافع عن كل مدينة عراقية تتعرض للإرهاب ولمن تتوانى عن تحريرها “.

و خاطب رئيس الوزراء المجتمع الدولي قائلاً إن ” القوات الامنية العراقية تزداد قوة مع تخرج كل دفعة جديدة من الكليات العسكرية ،والقوات العراقية حالياً قوية ولا نحتاج من الجانب الدولي سوى تسليح الجيش العراقي”، داعياً “الى المزيد من التعاون الدولي والاقليمي لمحاربة الارهاب”.

ووجه العبادي كلمة الى أسر ضحايا حادثة سبايكر اكد فيها إن “القوات الامنية ستلاحق مرتكبي حادثة سبايكر “،موضحاً ان “مرتكبي الحادثة هم الآن في مناطق غير محررة وتحت سيطرة (داعش).

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد وصل، صباح اليوم، إلى قاعدة الامام علي بمدينة الناصرية، لحضور حفل تخرج الدورة التاهيلية الـ76 من الكلية العسكرية الرابعة (مكافحة الارهاب)”، وكان في استقبال العبادي محافظ ذي قار محمد باقر الناصري والقادة الأمنيين في المحافظة.

يشار إلى أن عدد الخريجين في الدورة يبلغ 225 ضابط برتبة ملازم سيخدمون ضمن جهاز مكافحة الارهاب وهم في الاصل من خريجي الكليات المدنية فيما كانت مدة الدورة 6 اشهر تلقى خلالها الضباط دروسا وتدريبات على ايدي ضباط ومدربين في الكلية العسكرية الرابعة تضمنت التدريب العسكري والبدني ودروس في علوم الحاسبات والتخطيط والعلوم العسكرية الاخرى.

شاهد أيضاً

فيديو | محمد بن سلمان يقبّل قدم محمد بن نايف بعد تنصيبه ولي عهد السعودية !

إنتشر مقطع فيديو على نطاق واسع في مواقع التواصل الإجتماعي يظهر محمد بن سلمان ولي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *