الرئيسية > اخبار العراق > العبادي : ايران ستقف بجانب العراق في هذه الازمه وعلاقتنا مع ايران مكمله لبعضها للأخر

العبادي : ايران ستقف بجانب العراق في هذه الازمه وعلاقتنا مع ايران مكمله لبعضها للأخر

image

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، أن “الإرهاب” سيشمل وجود جميع دول المنطقة، ولفت إلى أن إيران ستقف بجانب العراق حتى القضاء على هذه “الآفة الخطيرة”، ووصف العلاقات مع طهران بـ”المكلمة بعضها للآخر”، في حين شدد الرئيس الإيراني حسن روحاني على ضرورة تحمل القوات العسكرية والشعبية المسؤولية الرئيسية لـ”محاربة الإرهاب”.

وقال العبادي في تصريحات صحافية على هامش لقائه الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن “اختيار إيران كأول محطة خارجية لي يؤكد عمق الأواصر ورؤية البلدين الخاصة للمستقبل”، مؤكدا أن “تهديد الإرهاب سيشمل وجود جميع دول المنطقة”.
وأضاف العبادي أن “إيران ستقف الى جانب العراق حتى القضاء على هذه الآفة الخطيرة”، واصفا العلاقات بين البلدين “بأنها تكمل أحدها الآخر، والعراق مستعد للارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية والصناعية بين البلدين”.

من جهته قال الرئيس الإيراني روحاني، إن “إيران ستبقى حتى النهاية الى جانب الشعب العراقي ولن تدخر أي جهد لمساعدة الحكومة العراقية”، مؤكدا أن “الإرهاب يشكل معضلة كبيرة تواجه جميع دول المنطقة”.

وأعرب روحاني عن اعتقاده ” بأن القوات العسكرية والشعبية العراقية يجب أن تتحمل المسؤولية الرئيسية لمحاربة الإرهاب وكلما اتحد الشعب العراقي بمختلف طوائفه وقومياته فان النجاح والنصر سيكون حليفه”.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، أكد اليوم الثلاثاء، أن الجماعات “الإرهابية”، تحاول إشعال الفتنة بين السنة والشيعة في العراق، ولفت إلى أن “الإرهاب” يحاول تدمير الانجازات التي حققها الشعب، فيما عدّ الموضوع “الأسمى” حالياً هو توحد الجميع لمواجهة الخطر.
ووصل رئيس الوزراء حيدر العبادي، مساء أمس الاثنين، الى العاصمة الإيرانية طهران، فيما التقى صباح اليوم الثلاثاء الرئيس الإيراني حسن روحاني.

شاهد أيضاً

فيديو | محمد بن سلمان يقبّل قدم محمد بن نايف بعد تنصيبه ولي عهد السعودية !

إنتشر مقطع فيديو على نطاق واسع في مواقع التواصل الإجتماعي يظهر محمد بن سلمان ولي …