الرئيسية > اخبار العراق > العبادي: الداخلية ستتولى الملف الأمني في بغداد وسنفتح أجزاءً من المنطقة الخضراء

العبادي: الداخلية ستتولى الملف الأمني في بغداد وسنفتح أجزاءً من المنطقة الخضراء

image

كشف رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، أن المرحلة المقبلة ستشهد تسليم الملف الأمني في العاصمة بغداد الى وزارة الداخلية ورفع الحواجز عن مناطقها، وفيما أكد وجود توجه لفتح أجزاء من المنطقة الخضراء، حذر من استغلال الإرهاب لهذه الإجراءات.
وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في بيان له إن “القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي زار، ليلة أمس الاثنين، قيادة عمليات بغداد، وعقد فور وصوله مقر القيادة اجتماعاً موسعاً مع القادة والضباط من مختلف الصنوف والاختصاصات”.
وأكد العبادي بحسب البيان أن “المرحلة المقبلة ستشهد تولي وزارة الداخلية الملف الأمني في بغداد والتوجه لرفع الحواجز في مدينة بغداد وفتح الشوارع”، مبيناً أن “الكثير منها يتم قطعها من دون تحقيق مكسب أمني ويجب التعامل مع هذا الموضوع بكل مهنية وبخطة مدروسة من أجل تسهيل انسيابية وحركة المواطنين”.
وأوضح العبادي إن “هناك توجهاً لفتح أجزاء من المنطقة الخضراء وسط العاصمة العراقية بغداد”، مشدداً على ” ضرورة الانتباه والحذر من استغلال الإرهاب لهذه الإجراءات”.
ولفت البيان الصادر من مكتب رئيس مجلس الوزراء الى أن “العبادي ناقش العديد من القضايا التي تتعلق بحياة المواطنين وأمنهم في مدينة بغداد والحوادث المرورية، وأصدر العديد من التوجيهات بهذا الصدد”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …