الرئيسية > اخبار العراق > العبادي: أبعدنا خطر (داعش) عن بغداد ونتوجه لإعادة الحياة الى المناطق المحررة

العبادي: أبعدنا خطر (داعش) عن بغداد ونتوجه لإعادة الحياة الى المناطق المحررة

image

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الخميس، أن القوات الأمنية تمكنت من إبعاد خطر تنظيم (داعش) عن العاصمة بغداد بعد تحرير معظم المناطق في محافظات صلاح الدين وديالى والأنبار، وفيما أكد أن الحكومة تتوجه لتقديم الخدمات للمناطق المحررة وإعادة الحياة إليها، أبدى وزير الخارجية التشيكي دعم بلاده “لرؤى” العبادي واستعدادها لتسليح الجيش العراقي.

وقال حيدر العبادي في بيان صدر عن مكتبه على هامش استقباله وزير الخارجية التشيكي لوبومير زاوراليك إن “القوات العراقية تمكنت من تحرير معظم المناطق في محافظات صلاح الدين وديالى والأنبار وأبعدنا الخطر عن بغداد”.

وأضاف العبادي أن الحكومة تتوجه “لتقديم الخدمات للمناطق المحررة وإعادة الحياة إليها”، معرباً عن شكره “لمواقف الدول الداعمة للعراق في مواجهته للإرهاب وعصابات (داعش)”.

من جانبه قال وزير خارجية جمهورية التشيك لوبومير زاوراليك إن “بلاده مع عراق مستقل ومستقر وموحد ونثمن تشكيل الحكومة العراقية التي تضم جميع المكونات وخلقها لمناخات ملائمة للإصلاح”.

وخاطب زاوراليك العبادي قائلاً “اننا ندعم رؤيتكم في توحيد البلاد وتخليصها من خطر (داعش) الذي يهدد العالم وليس العراق وحده”، معرباً عن “استعداد التشيك لدعم العراق وتحديث وتسليح الجيش وزيادة التعاون في المجالات الاقتصادية”.
وأشار البيان الذي صدر عن مكتب رئيس الوزراء العراقي حيد العبادي، إلى أن الجانبين بحثا خلال اللقاء تطوير العلاقات بين البلدين في جميع المجالات.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …