الرئيسية > شكو ماكو > العالم يستعد لرؤية القمر في أكبر حجم له منذ 60 عاماً !

العالم يستعد لرؤية القمر في أكبر حجم له منذ 60 عاماً !

القمر

يوشك العالم على رؤية القمر في أكبر حجم له منذ أكثر من 60 عاماً في ظاهرة لن تتكرر مرة أخرى قبل عام 2034، حيث من المتوقع أن يشهد يوم 14 نوفمبر المقبل ظهور القمر بحجم أكبر من المعتاد ويمكنكم ملاحظة أن السماء أصبحت أكثر إشراقاً أيضاً!

السبب وراء حدوث تلك الظاهرة هو أن القمر سيصبح في أقرب مسافة له عن الأرض منذ عام 1948، وتسمى هذه الظاهرة بـ “الحضيض القمري”.

وسيصبح القمر أكبر حجماً بنسبة 14% وأكثر إشراقاً بنسبة 30%، ووفقاً لما أكده علماء الفلك، ستكون هذه الليلة واحدة من أكثر الليالي المضيئة التي شهدها القرن الحادي والعشرين حتى الآن.

وسيسعى جميع سكان الأرض إلى عدم تفويت هذه الفرصة لمشاهدة هذه الظاهرة الكونية الرائعة حتى لا يضطروا إلى الانتظار طويلاً حتى تتكرر مرة أخرى، حيث أكدت وكالة ناسا أن هذه الظاهرة لن تتكرر قبل 18 عام.

وستحدث هذه الظاهرة في يوم 14 نوفمبر المقبل في تمام الساعة 1:52 مساء بتوقيت جرينيتش.

الغريب في الأمر أن هذه ليست هي المرة الأولى التي تحدث فيها هذه الظاهرة خلال عام 2016، حيث حدثت في أكتوبر الماضي وستحدث في ديسمبر المقبل، ولكن القمر لم ولن يكن أكبر حجماً في كلتا المرتين.

ففي يوم 16 أكتوبر كان القمر مكتملاً في نفس يوم حدوث ظاهرة “الحضيض القمري” وهو ما سيحدث أيضاً في 14 ديسمبر المقبل، ولكن في 14 نوفمبر المقبل سيكتمل القمر خلال ساعتين من حدوث ظاهرة الحضيض وهو وقت أقل من المرتين الأخرتين، وهو ما سيجعل القمر أكبر حجماً في هذا اليوم.

 

 

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …