الرئيسية > اخبار العراق > الطيران المدني: مطار بغداد لم يغلق لحظة واحدة وحركة الطيران تسير بانسيابية

الطيران المدني: مطار بغداد لم يغلق لحظة واحدة وحركة الطيران تسير بانسيابية

NB-91906-635267719709645668

أكدت سلطة الطيران المدني، الجمعة، عدم حدوث خسائر بشرية او مادية جراء سقوط ثلاثة صواريخ كاتيوشا في محيط مطار بغداد الدولي، مشيرة إلى أن المطار لم يغلق “لحظة واحدة” وحركة الطيران تسير بانسيابية.

وقال رئيس سلطة الطيران المدني الكابتن ناصر حسين في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “ثلاثة صواريخ كاتيوشا سقطت في ساعة مبكرة من صباح اليوم، على محيط مطار بغداد الدولي، لم تسفر عن احداث اي اضرار او خسائر بشرية مادية”، نافياً “اغلاق المطار وتوقف حركة الطيران وتضرر طائرات ووقوع إصابات

وأكد حسين أن “المطار لم يغلق لحظة واحدة وحركة الطيران تسير بانسيابية ودون اية مشاكل”، مشيراً إلى أن “القوات الامنية المعنية بحماية المطار اتخذت اجراءات مشددة لمنع تكرار هذه الحوادث”.

وتابع حسين “نحن في اجتماعات مستمرة مع مكتب رئيس الوزراء والقيادات الامنية لمنع سقوط مثل هذه المقذوفات على محيط المطار او المناطق القريبة”، معتبراً أن “المناطق المحيطة والقريبة من مطار بغداد الدولي اصبحت مؤمنة بشكل كبير”.

وكان مصدر في الشرطة، أفاد في وقت سابق اليوم الجمعة، بأن شخصين اصيبا وتضرر طائرتين مدنيتين بسقوط صواريخ كاتيوشا على مطار بغداد الدولي غرب العاصمة، فيما تحدث وسائل اعلام محلية عن قيام وزارة الداخلية بإغلاق المطار بشكل مؤقت كإجراء احترازي لمنع استهدافه.

ويأتي هذا بعد اقل من 24 ساعة على احباط محاولة اقتحام مبنى الوفود في بغداد بعد مقتل اثنين من عناصر الشرطة وإصابة ثمانية أشخاص بجروح مختلفة ومقتل ستة انتحاريين وتفكيك عجلة مفخخة وحزام ناسف وعدد من القنابل اليدوية، بحسب ما اعلنت عنه قيادة عمليات بغداد.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *