الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > الطيران الامريكي يقصف تجمعات لداعش هاجموا قرية كوجو الايزيدية جنوب سنجارش

الطيران الامريكي يقصف تجمعات لداعش هاجموا قرية كوجو الايزيدية جنوب سنجارش

F-35

كشفت مصادر إعلامية اميركية، اليوم السبت، أن الجيش الاميركي نفذ ضربات جوية ضد عناصر (داعش) المتورطين بقتل 90 ايزيدياً مساء يوم امس الجمعة في قرية كوجو الايزيدية جنوب قضاء سنجار، غربي الموصل.

وذكر موقع قناة تلفزيون فوكس نيوز الاخبارية الاميركية في تقرير بثه، اليوم، ان “الجيش الاميركي نفذ ضربات جوية جديدة ضد مسلحي تنظيم (داعش)، مبيناً ان “مصادر قالت للقناة الاميركية بأن عناصر من التنظيم قاموا بقتل نحو 90 رجلاً من الايزيديين بهجوم على قريتهم شمال العراق مع اختطاف العشرات من النساء والاطفال”.

وقال مصدر رفيع المستوى من الجيش الاميركي في حديث لقناة فوكس الاخبارية ان “طائرات الاستطلاع الاميركية شاهدت أدلة على المجزرة التي اقترفها (داعش) بحق الايزيديين”، مشيراً الى ان “الجيش الاميركي قام بعد ذلك بقصف هدفين عسكريين للمسلحين حيث تم خلالهما بقتل الذين شاركوا بهذه المجزرة”.

وكان الجيش الاميركي قد ذكر في بيان له، امس الجمعة، بأن القوات الاميركية نفذت ضربات جوية على عجلات لمسلحي الدولة الاسلامية في قرية كوجو، وهي تقع الى الجنوب من قرية سنجار.

واعلن فرع الحزب الديمقراطي الكردستاني في نينوى، اليوم السبت، عن مقتل 80 إيزيدياً، مساء يوم امس الجمعة، في قرية كوجو الايزيدية جنوب قضاء سنجار لرفضهم اعتناق الاسلام، فيما قام التنظيم بسبي نساء القرية وأطفالها واقتيادهم الى تلعفر.

يذكر أن تنظيم (داعش) قد فرض سيطرته على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى،(405 كم شمال العاصمة بغداد)، في (العاشر من حزيران 2014)، كما امتد نشاطه بعدها، إلى محافظات صلاح الدين وكركوك وديالى، ما أدى إلى موجة نزوح جديدة في العراق.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *