الرئيسية > اخبار العراق > الأنواء الجوية : أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية من اليوم وحتى الأحد

الأنواء الجوية : أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية من اليوم وحتى الأحد

151029181203_iraq_rain_640x360_ap_nocredit

توقعت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الخميس، هطول أمطار متوسطة الشدة في المناطق الوسطى والشمالية يوم الأحد المقبل، وفيما رجحت استمرار تأثر البلاد بمنخفض البحر الأحمر حتى السبت، أكدت أن تلك التوقعات تعد أولية تتبعها تحديثات تعلن لاحقاً.

وقال المنبئ الجوي ياسر علي، إن “البلاد تتأثر، اليوم، بمنخفض جوي من البحر الأحمر أدى إلى طقس غائم في عموم البلاد مع تساقط أمطار متوسطة الشدة إلى غزيرة في المنطقتين الوسطى والشمالية مصحوبة بعواصف رعدية”، مبيناً أن “درجات الحرارة ستنخفض في المنطقتين الوسطى والشمالية، والرياح ستكون جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة من 10 إلى 20 كم في الساعة”.

وأضاف علي، أن “تأثير المنخفض الجوي المشار إليه يستمر إلى يوم غد الجمعة ليكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم مع تساقط أمطار بين الخفيفة والمتوسطة وتكون غزيرة في الأقسام الشرقية من البلاد مع حدوث عواصف رعدية”، لافتاً إلى أن “تأثير المنخفض سينحسر بعد غد السبت عدا الأقسام الجنوبية من البلاد لتقدم مرتفع جوي من البحر الموسط ليكون الطقس غائماً جزئياً مع تساقط زخات مطر وحدوث عواصف رعدية يتحسن تدريجياً”.

وأكد علي، أن “الحالة الجوية ليوم الأحد المقبل، ستكون بين غائم إلى غائم جزئي مع سقوط أمطار متوسطة الشدة في المنطقتين الوسطى والشمالية، وغائم في المناطق الجنوبية”، مشيراً إلى أن “تلك التوقعات تعد أولية تتبعها تحديثات تعلن لاحقاً”.

يذكر أن المحافظات العراقية شهدت الأسبوع الماضي هطول أمطار غزيرة، فضلاً عن تدفق السيول الإيرانية على المحافظات المحاذية لاسيما واسط، ما أدى إلى غرق غالبية مناطقها، في مشهد “مأساوي” يتكرر سنوياً من دون معالجات حقيقية وفعالة.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …