الرئيسية > شباب و بنات > حواء > الطعام الصحي في العمل لحواء

الطعام الصحي في العمل لحواء

طعام4

الطعام الصحي في العمل حيث من الصعب السيطرة على الوقت وعلى خطة النظام الغذائي ودعوات الأصحاب لتناول الطعام معهم أثناء العمل. فيتجهون لتجاهل وجبة الفطور أو تناول طعام غير صحي وغير مدروس .
ولكن لذلك نتائج سلبية كثيرة كالسمنة المزعجة والكثير من الأمراض لذلك لابد أن تتبعي قواعد معينة في تناول طعامك أثناء العمل للحفاظ على رشاقتك وصحتك والتمتع بالحيوية والنشاط طيلة اليوم.
وتجنباً لهذه المشكلة سنطلعك اليوم على بعض النصائح لكيفية تناول الطعام الصحي في العمل والمحافظة على صحتك ورشاقة جسمك من السمنة والأمراض.
تناول وجبة الإفطار:
الفطور وجبة أساسية وعليك عدم تخطيه بل على العكس لابد من الاهتمام بالتركيز على تناول أفضل الأغذية والتي توفر الطاقة اللازمة لجسمك لإكمال يومك بكفاءة. كما أن تناول وجبة الإفطار يسهل السيطرة على النظام الغذائي الخاص بك حيث بتخطي وجبة  الإفطار ستشعرين بالجوع الشديد مما يدفعك لتناول كمية أكبر بكثير من اللازم عند أول فرصة لتناول الطعام.
من المهم جداً تناول وجبة الإفطار في المنزل لأن معظم الأطعمة التي تباع في الخارج غير صحية ومشبعة بالدهون والسعرات الحرارية لذا حضري فطوراً غنياً في المنزل كما يمكنك حمل وجبتك معك إلى العمل واحرصي على أن تحتوي على الشوفان وشرائح الخبز المحمص بالقمح الكامل، والفواكه والمكسرات وكوب من اللبن الزبادي.
تقليل تناول القهوة:
القهوة هي أكثر المشروبات استهلاكاً في العمل لما لها من تأثير منشط على الجسم لكنها يمكن أن تكون ضارة بصحتك فهي تحتوي على الكافيين كما أنها عالية السعرات الحرارية إذا ما أضيف إليها السكر والقشدة.
هذا لا يعني أن تقطعي القهوة نهائياً بل يمكنك الاعتدال في تناولها وعدم إضافة السكر أو الكريم إليها إذا كان ذلك ممكناً.
الماء:
الكثير من الماء أمر رائع لصحتك فهو يساعدك في التغلب على الجوع كما يقلل من شغف تناول الكثير من الطعام، بالإضافة لأنه يمد جسمك بالرطوبة والانتعاش. استبدلي الصودا والمشروبات الباردة الأخرى بكوب من الماء البارد المنعش.
توزيع وجبات الطعام:
بدلاً من وجبة واحدة كبيرة وثقيلة يمكنك تقسيم وجبتك إلى نصفين وتناول نصف وقت الغداء والنصف الآخر بعد ساعتين أو ثلاث.
تناول وجبة غداء صحية:
تقدم العديد من المطاعم خيارات كثيرة من السلطات والوجبات الصحية لذا وإذا كنت ترغبين بالحصول على وجبة صحية يمكنك تناول الغداء في أحد هذه المطاعم أو الاتفاق معها لإيصال وجبة غدائك إلى العمل. ومن الأفضل أن تشمل الوجبة جميع الأطعمة الصحية من لحوم وخضروات والأطعمة بالحبوب الكاملة.
جلب وجبات خفيفة وصحية للعمل:
يمكنك أيضاً اصطحاب وجبات خفيفة للعمل لتتناولي الطعام بسرعة ولقمع وخزات الجوع بين الحين والآخر كالمكسرات غير المملحة والفواكه والزبيب وبسكويت القمح الكامل أو الجبن قليل الدسم وغيرها من الوجبات الخفيفة واللذيذة.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *