الرئيسية > شباب و بنات > الطرق المناسبة لإنهاء علاقة عاطفية بنجاح

الطرق المناسبة لإنهاء علاقة عاطفية بنجاح

المناسبة لإنهاء

يحتار كثير من الشباب في إيجاد الطريقة المناسبة لإنهاء ارتباطه بخطيبته، بعد أن يشعر بعد فترة وجيزة من خطبته أنه أخطأ الاختيار أو تسرع في اختيار شريك حياته لاختلاف طبائعهما وعدم انسجامهما، سويا حتى ولو كان الاختيار تم على حب واتفاق، وقتها تفكر في كيفية إنهاء هذه الخطبة بشكل مهذب يحفظ لك ولشريكك – السابق- الاحترام والتقدير.

وقد يكون من المؤلم أن تنهي علاقتك العاطفية، ولكني- مضطرا- سأعطيك نصائح لكي تنهي هذا الارتباط دون أي مشاكل:

هي أولا

من غير اللائق أن تخبر أصدقاءك أو معارفك بقرارك قبل أن تخبرها وتوضح لها أسباب عدم اتفاقكما لتقنعها أن الانفصال في هذه المرحلة أفضل بكثير وأقل خسائر من الاستمرار سويا.

المكان والزمان

عليك أن تتخير المكان والزمان المناسبين لمثل هذا الأمر فمن غير المقبول أن تذهب لها في العمل لتخبرها بقرارك لما ستسببه لها من حرج فوفقا لعلاقتكما السابقة ومعرفة بعض التفاصيل الشخصية لشريكك السابق تستطيع أن تحدد المكان المناسب.

لا للوسيط

إياك وأن تلجأ لصديق أو وسيط ليخبرها بقرارك نيابة عنك فإن هذا يسبب لها جرحا كبيرا وحرجا شديدا أمام هذا الوسيط حتى ولو كان صديقا مشتركا.

كن مباشراً

هذا القرار مصيري ويجب توصيل الرسالة واضحة إلى الطرف الآخر بشكل لايشوبه أي تردد أو التباس بمعنى أنك تخبرها بكل وضوح انك قررت إنهاء العلاقة لصالحكما سويا على أن تكون طريقتك مهذبة تخاطب العقل والقلب معا.

استعن بصديقة

حاول أن تلجأ إلى صديقتها المقربة لكي تخفف عنها بعد إخبارها بقرار الانفصال فهي بعد هذا الموقف في حاجة إلى من يقف بجوارها ولكن يجب أن تتأكد من أن هذه الصديقة مخلصة وأمينة ومحببة لها لكي تساند شريكتك السابقة بشكل إيجابي.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *