الرئيسية > اخبار العراق > الطالباني يصدر عفواً خاصاً عن الفريق الركن الكبيسي بتوصية من المالكي

الطالباني يصدر عفواً خاصاً عن الفريق الركن الكبيسي بتوصية من المالكي

أكد رئيس ديوان رئاسة الجمهورية نصير العاني، الأحد، أن رئيس الجمهورية جلال الطالباني أصدر مرسوماً بإطلاق سراح الفريق الركن عبد العزيز الكبيسي الذي كان يشغل منصب مدير عام دائرة الأفراد في وزارة الدفاع، مؤكداً أن ذلك جاء بناء على توصية من رئيس الوزراء نوري المالكي.

وقال العاني إن “رئيس الجمهورية جلال الطالباني أصدر قبل أكثر من أسبوعين مرسوماً جمهورياً يقضي بإطلاق سراح الفريق الركن عبد العزيز الكبيسي وفقاً لتوصية خاصة بالعفو من رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي”.

وأضاف العاني أنه “حسب الدستور فأن رئيس الجمهورية له الحق بإطلاق سراح أي سجين بتوصية عفو خاص من رئيس الوزراء لاسيما وأن الفريق الكبيسي ليس من المتهمين وفقاً للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”، مؤكداً عدم علمه بأنه “تم اطلاق سراح الكبيسي حالياً أم لا باعتبار أن إطلاق السراح يجب أن يكون من أول يوم لإصدار المرسوم الجمهوري”.

وكانت عمليات بغداد ألقت القبض على الكبيسي الذي يشغل منصب مدير عام دائرة الأفراد في وزارة الدفاع، في اليوم الثاني الذي تلا ظهوره عبر شاشة قناة الشرقية الفضائية في (23 شباط 2011)، وأعلن فيها استقالته وتذمره من الوضع الذي يعيشه العراق وذلك من داخل منزله وسط بغداد ثم قام بخلع رتبته العسكرية التي كان يرتديها.

وحكم على الكبيسي في بداية الأمر بالإعدام إلا أن المحكمة العسكرية تراجعت عن حكمها واستبدلته بالسجن المؤبد وأصدرت أحكاماً مختلفة ضد أفراد طاقم حمايته ومن ثم خفض الحكم الصادر عليه بعد تمييزه الى ثلاث سنوات.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *