الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > الطاقة البرلمانية: (داعش) يهرب 300 صهريج يومياً من حقل نفطي في تكريت

الطاقة البرلمانية: (داعش) يهرب 300 صهريج يومياً من حقل نفطي في تكريت

image

أكدت لجنة النفط والطاقة في مجلس النواب العراقي، اليوم الخميس، أن تنظيم (داعش) يهرب 300 صهريج يومياً من حقل عجيل النفطي في مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين، وأكدت أن التنظيم سيتمكن من تمويل عملياته من خلال التهريب المستمر للنفط، فيما طالبت القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بقصف مقار المجاميع “الإرهابية” في تلك المنطقة.

وقال عضو لجنة النفط والطاقة زاهر العبادي خلال مؤتمر صحافي عقده بمبنى البرلمان وحضرته إن “هناك معلومات مؤكدة عن قيام تنظيم (داعش) بتهريب 300 صهريج يومياً من حقل عجيل في ناحية العلم بمدينة تكريت”.

وطالب العبادي، القائد العام للقوات المسلحة بضرورة “إعطاء الأوامر العسكرية الى قائد القوة الجوية وقائد القوات البرية بضرب أوكار تلك الجماعات”، مشيراً إلى انه “من خلال التهريب المستمر للنفط سيتمكن تنظيم (داعش) من تمويل ودعم عملياته الإرهابية”.

وكانت قائممقامية قضاء طوز خورماتو شرقي صلاح الدين،(170 كم شمال العاصمة بغداد)، قد كشفت أن تنظيم (داعش) يقوم بأكبر “سرقة” للنفط الخام من حقل عجيل الواقع في منطقة حمرين، لتمويل نشاطه “الإرهابي”، مبينة أنها قررت “الاعتكاف” احتجاجاً على عدم تلقيها أيّ دعم من بغداد أو أربيل.

وكان شهود عيان، قالوا في (الـ25 من حزيران 2014)، إن مسلحي تنظيم (داعش)، فرضوا سيطرتهم على حقل عجيل النفطي، الذي يعد من بين أكبر الحقول النفطية في العراق، ويضم 91 بئراً.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …