الرئيسية > ثقف نفسك > الصيام .. لصحة أفضل وعمر أطول !

الصيام .. لصحة أفضل وعمر أطول !

توصلت دراسة حديثة إلى أن الصيام المتقطع قد يساعد الأشخاص في الحصول على صحة أفضل والعيش لأعوام أكثر.

الصيام

حيث أجرى مجموعة من الطلاب في جامعة هارفارد الأمريكية هذه الدراسة ، وقال أحد الطلاب المشاركين في هذه الدراسة : ” لقد وجدنا أن الصوم المتقطع أدى إلى زيادة طفيفة في جين معروف بتعزيزه لطول العمر “.

وينتمي هذا الجين إلى فئة البروتينات المعروفة باسم ” سيرتوين ” ،  فكلما زاد مستوى هذا الجين ، كلما امتدت أعمار فئران التجارب.

وأضاف أن الافتراض المبني عليه هذه الاثبات هو أنه إذا تعرض الجسم بشكل متقطع لمستويات منخفضة من الأكسدة ، فإنه يمكنه بناء استجابة أفضل ، فالصوم المتقطع يقلل أيضاً مستويات الأنسولين بين فئران التجارب الذين خضعوا له ، مما يعني أن النظام الغذائي يمكنه أن يكون له تأثير مضاد لمرض السكري أيضاً.

كما أجريت التجارب السريرية الأولية على 24 متطوعاً على مدار 3 أسابيع ، حيث خضعوا في يوم وتناولوا فيه نحو 25% من إجمالي استهلاكهم للسعرات الحرارية المعتادة ، ويوم نحو 75% من استهلاكهم للسعرات الحرارية اليومية ، وذلك لاختبار مضادات الأكسدة التكميلية ، ليكرر المشاركون النظام الغذائي ، وشملت أيضاً فيتامين سي  و فيتامين هـ.

وقد وجدت الأبحاث التي أجريت على معظم المشاركين أن الصوم كان أفضل وأسهل من تناول الطعام ، وهو ما كان مفاجئاً.

يأتي ذلك في الوقت الذي شدد فيه الباحثون على ضرورة أخذ الدراسات المستقبلية في الاعتبار دور الجينات في التأثير على فرص العمر الافتراضي للإنسان.

شاهد أيضاً

4 أسرار وراء الخدع السحرية الأكثر شهرة – تعرّف عليها 😮🙃😯

في بعض الأحيان، تفسير خدعة سحرية وغامضة هو أمر صعب نوعاً ما، وهناك بالفعل الكثير …