الرئيسية > اخبار العراق > الصميدعي يحذر من “اقتتال عشائري بعد هزيمة” (داعش) ويدعو إلى ميثاق يحرم “الاساءة للمعتقدات”

الصميدعي يحذر من “اقتتال عشائري بعد هزيمة” (داعش) ويدعو إلى ميثاق يحرم “الاساءة للمعتقدات”

image

حذر رئيس ديوان الوقف السني محمود الصميدعي، اليوم السبت، من وقوع “اقتتال عشائري” بين اطياف الشعب العراقي بعد هزيمة تنظيم (داعش)، وطالب القوات الامنية والحشد الشعبي إلى “عدم الاعتداء على المواطنين وممتلكاتهم” خلال عمليات تحرير المناطق التي يسيطر عليها التنظيم، فيما دعا إلى توقيع ميثاق دولي يحرم “الاساءة للمعتقدات والتحريض الطائفي”.

وقال محمود الصميدعي في كلمة له خلال المؤتمر الوطني الثالث للأديان والمذاهب في العراق “إننا نحذر من صفحة أخرى من صفحات الخلاف والاقتتال على المستوى العشائري بعد صفحة داعش في المحافظات التي يحتلها”.

وطالب الصميدعي، “القوات الأمنية ومن يساندهم بعدم التعرض إلى الممتلكات ودور العبادة والإجهاز على الإرهابيين وإرجاع المهجرين لإنهاء معاناتهم”، داعياً، هيأة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان وكل المرجعيات الدينية والسياسية إلى “عقد ميثاق شرف ملزم يحرم سياسة الكراهة الدينية والدعوات الطائفية والإساءة إلى رموز الأديان ومعتقداتهم”.

وأكد الصميدعي، على ضرورة “رفض كل أشكال العنف بين الأطياف كون الإرهاب ولد من رحم التطرف الديني والتمييز العنصري والثقافات الشاذة وقد دفعنا ثمنها غالياً من دماء الشهداء”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …