الرئيسية > شباب و بنات > الحياة الجنسية > الصراحة أهم اسباب نجاح العلاقة الجنسية

الصراحة أهم اسباب نجاح العلاقة الجنسية

العلاقة الجنسية

 

تعتبر المصارحة بين الزوجين، من أهم أسباب نجاح العلاقة الجنسية ، ولكن أحيانا يجد الزوج والزوجة صعوبة في ذلك، لأنهما يشعران بالخجل، وبالتالي فالحوار هو الخطوة الأولى لحياة جنسية افضل، وهذا ما اكدته الدكتورة هبه قطب، استشاري العلاقات الجنسية، التي قدمت بعض النصائح لحل هذا الموضوع.

 

أولا: اختيار الوقت للحديث:

يوجد نوعان من الاحاديث الجنسية .حديث لابد ان يحدث فى غرفة النوم وهو ما يحدث اثناء العلاقة الجنسية لأنه الوقت المناسب للحديث عما يحتاجه كل طرف من الآخر بطريفة هامسة. أما النوع الثاني فيحدث النقاش فيه خارج المنزل، في مكان هادئ، ويكون مثل عدم تطابق الرغبة، فالحل الأمثل لمعالجة المشاكل الجنسية هو الوصول لحل معا، بدلا من تبادل اللوم.

 

ثانيا: لا تفتعلي الشعور بالمتعة:

للأسف كثير من الزوجات تقعن في مشكلة خطيرة، وهي أنهن يفتعلن المتعة والوصول إلى الذروة مع أزواجهن، حتى لا يجرحن مشاعرهم، لكن ذلك يزيد المشكلة، ولكن يجب مصارحة زوجك بعدم استمتاعك، مع الإشارة له بأن استمتاعك عامل أساسي لاستمتاعه، عكس ما يعتقد الكثيرون.

 

ثالثا: خلط المرح بالجنس:

نجد أن بعض العلاقات الجنسية أصبحت “همًا”، وخصوصا بعد مرور سنوات عديدة من الزواج، فلذلك يجب كسر هذا الهم أو الملل، عن طريق تغيير بعض العادات والأماكن، فمثلا الاعتقاد الشائع عن يوم معين في الأسبوع، والمعروف بـ”ليلة الخميس”، فلماذا لا يكون أي يوم آخر غيره؟.

فتح حوارات مرحة وبها بعض الجرأة، مهم، فيجب على الزوجة الا تخجل من زوجها، لأنه الإنسان الوحيد الذي يجب أن تتحدث معه بدون خجل، لأن الرجل بطبعه يميل إلى مثل هذه الأحاديث، فالأفضل أن تكون من الزوجة، بدلا من البحث عنها في مكان آخر.

 

رابعا: عدم استسلام الزوجة:

معظم السيدات ييأسن من عدم حل مشكلاتهن الجنسية، ولكن فى كثير من الأحيان اللجوء إلى الطبيب المختص يساعد كثيرا، لانه يقوم بتحديد المشكلة، وكيفية علاجها.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *