الرئيسية > اخبار العراق > الصدر يرحب بتسمية الوزراء الامنيين ويتمنى ان تكون “بابا لتحرير المناطق المغتصبة”

الصدر يرحب بتسمية الوزراء الامنيين ويتمنى ان تكون “بابا لتحرير المناطق المغتصبة”

image

اعرب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ،اليوم الاحد، عن ترحيبه بنجاح الحكومة الحالية بتسمية الوزراء الامنيين بعد فشل الحكومة السابقة بتحقيق ذلك ، متمنيا ان يكون ذلك “باباً لتحرير المحافظات المغتصبة” التي وقعت في “فك التشدد” ولاثبات قوة الأجهزة الأمنية العراقية، وفيما شدد على ضرورة تسليم الجيش والشرطة الأراضي المحررة بأسرع وقت ممكن “لتمسك الأرض بلا طائفية او فكر حزبي مقيت”،اشار الى ان العراق ذو سيادة لايسمح بالتدخل الأجنبي بكل صنوفه الجوية والبرية والبحرية.
وقال مقتدى الصدر في بيان صدر اليوم إن “خطوة مهمة اخرى نحو تحسين الوضع السياسي والامني والخدمي الا وهو نجاح الحكومة الحالية بتنصيب الوزارات الأمنية بعد فشل الحكومة السابقة بالوصول إلى ذلك”، مبينا ان “ذلك يعني ولو بنسبة معينة ابوية الحكومة الحالية وتقديمها المصالح العامة على الخاصة على عكس ماعودتنا سابقاتها من التهميش والإقصاء”.
واعرب الصدر عن تمنيه على هذه الحكومة أن “تجعل من نجاح الوصول الى اتفاق بخصوص هذه الوزارات باباً لتحرير المحافظات المغتصبة التي وقعت في فك التشدد لنثبت للعالم قوة الجيش العراقي والأجهزة الأمنية الأخرى”.
ودعا الصدر “كل القوة الجهادية في سوح الجهاد العمل على تسليم الجيش والشرطة الأراضي المحررة بأسرع وقت ممكن لتمسك الأرض ولتخدم شعبها وارضها بلا طائفية او فكر حزبي مقيت”.
وتابع الصدر “على تلك الوزارات ابعاد كل محتل وعدم السماح له بأخذ زمام الأمور بالعراق”، مؤكدا أن “العراق مستقل وذو سيادة لايسمح معها بالتدخل الأجنبي الغازي بكل تفاصيله الجوية والبرية والبحرية خصوصاً ان العراقيين قادرون على تحرير بلدهم وإنهاء ملف الأرهاب بالتعاون والتكاتف”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …