الرئيسية > اخبار العراق > الصدر يدعو أتباعه إلى تصفية خط ال الصدر ممن ليسوا أهلا للانتماء

الصدر يدعو أتباعه إلى تصفية خط ال الصدر ممن ليسوا أهلا للانتماء

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاحد، إلى تصفية خط ال الصدر ممن ليسوا أهلا للانتماء، فيما أكد أن النائب عن كتلة الأحرار كاظم الصيادي رفض الاعتذار.

وقال مقتدى الصدر ردا على سؤال من احد أتباعه بشأن موقفه من العناصر التي تعمل في حماية النائب كاظم الصيادي من المنتسبين إلى التيار الصدري إن كان يجوز البقاء معه أو تركه، وتلقت “السومرية نيوز”، نسخة منه، إنهم “لاهثين خلف المال”، مضيفا “كنت أظنه سيقدم التوبة أو أن يأتي للاعتذار لكنه أبى ذلك”.

وتابع الصدر مخاطبا أنصاره “هداكم الله إلى ما فيه الخير والصلاح والحمد لله الذي من علينا بتصفية آال الصدر ممن ليس أهل للانتماء”.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أعلن، في نهاية تشرين الثاني من العام 2010، براءته من النائب كاظم الصيادي، ووصفه بـ”الوقح”، داعيا الهيئة السياسية للتيار إلى جعله عبرة للآخرين، على خلفية حادث اعتدائه على أحد القادة الأمنيين في محافظة واسط.

وسبق أن أكد مصدر برلماني، في الـ18 ايلول 2011، أن مجلس النواب العراقي سيصوت خلال جلسته الـ30 من السنة التشريعية الثانية على رفع الحصانة عن النائب كاظم الصيادي، فيما اكد الصيادي في (26 ايلول 2011)، أن مجلس النواب تخلي عن موضوع رفع الحصانة عنه بعد أن أعلن القضاء براءته، فيما أشار إلى أن الذين شهدوا ضده تراجعوا عن شهادتهم وأودعوا التوقيف.

يذكر أن العلاقة بين النائب عن كتلة الأحرار كاظم الصيادي وقوات الرد السريع في واسط متوترة وتشهد مشاحنات شديدة حيث تتهم الأخيرة الصيادي أنه من الأشخاص المطلوبين للقوات الأمنية والقضاء العراقي بسبب قضايا جنائية، وقد جرت محاولات لمنعه من الاشتراك في الانتخابات الأخيرة كونه مطلوبا للقضاء العراقي، لكن الصيادي الذي كان غائبا عن الأنظار قبيل الانتخابات شارك فيها وحصل على الترتيب الثاني بأعلى الأصوات في المحافظة وجمع أكثر من 25 ألف صوت بعد أن قدم ما يثبت براءته من التهم الجنائية الموجهة ضده، واستمر السجال والمشاحنات بين الطرفين حتى بعد ظهور الصيادي في الإعلام وفي مختلف الفعاليات التي شهدتها محافظة واسط بعد تأديته القسم في الجلسة الافتتاحية للبرلمان.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *