الرئيسية > اخبار العراق > الصدر يجدد انتقاده لعقد قمة بغداد ويطالب بصرف المال العام على الشعب

الصدر يجدد انتقاده لعقد قمة بغداد ويطالب بصرف المال العام على الشعب

جدد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، انتقاده لمؤتمر القمة العربية المزمع عقده في العاصمة بغداد نهاية آذار الحالي وما تنوي الحكومة العراقية إنفاقه عليه، مشدداً على ضرورة صرف المال العام على الشعب وعدم جواز “سرقته” منه.

وقال الصدر في بيان صدر، اليوم، رداً على سؤال لأحد أتباعه بشأن إعلان المسؤولين عن شراء 400 سيارة مصفحة تخصص لوفود مؤتمر القمة العربية، وما إذا كان ذلك “إسرافاً وفساداً، إن “صرف الأموال يجب أن يكون على الشعب، ولا تجوز سرقة لقمته”، وفقاُ لما أورده البيان.

يذكر أن زعيم التيار الصدري، سبق أن انتقد مؤتمر القمة العربية، إذ اعتبر في (11 من آذار 2012) أنه “لا جدوى في انعقادها إلا المظهر الخداع”.

وكان عضو لجنة النزاهة البرلمانية حسين الأسدي، اعتبر في حديث لـ”السومرية نيوز”، في (التاسع من آذار 2012)، أن شراء 60 سيارة مصفحة من قبل اللجنة التحضيرية برئاسة هوشيار زيباري للقمة العربية المزمع عقدها نهاية الشهر الحالي في العاصمة العراقية بغداد بمبلغ 15540000 دولار “فساد مالي”.

وكان وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري، أعلن، في الأول من شباط 2012، أن القمة العربية المقبلة ستعقد في بغداد في 29 آذار 2012 الحالي، مؤكداً أن الحكومة جادة في توفير الأمن للقادة والرؤساء المشاركين في القمة، في حين اعتبر نائب الأمين العام للجامعة العربية أحمد بن حلي أن العراق قادر على إنجاح القمة العربية، وأنه مقبل على مرحلة سيترأس خلالها العمل العربي.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *