الرئيسية > اخبار العراق > الصدر يتهم مفتي السعودية بالازدواجية ويستغرب ممن يحرم زيارة القدس ويرتاد أماكن الاثم والعدوان

الصدر يتهم مفتي السعودية بالازدواجية ويستغرب ممن يحرم زيارة القدس ويرتاد أماكن الاثم والعدوان

اتهم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الخميس، مفتي السعودية عبد العزيز ال شيخ بالازدواجية في اصدار الفتاوى الدينية، فيما اعتبر أن البعض يمنع زيارة القدس وأكثرهم يرتادون اماكن الاثم والعدوان، ويطالبون الشعوب بالمذلة لحكامهم، في إشارة منه إلى فتوى الشيخ القرضاوي بتحريم زيارة القدس.

وقال الصدر ردا على سؤال ورد من أحد أتباعه بشان فتوى مفتي السعودية عبد العزيز آل شيخ بشان هدم الكنائس والاديرة في شبه الجزيرة العربية وتلقت “السومرية نيوز”، نسخة منه، إن “الاسلام الحقيقي كالقابض على جمرة من نار فمن جهة يهدمون بيوت العبادة ويتركون من جهة اخرى المعسكرات الامريكية في بلدانهم”.

واضاف الصدر وهم “من جهة يمنعون زيارة القدس والكثير منهم يرتادون اماكن الاثم والعدوان، ومن جهة اخرى يطالبون الشعوب بالمذلة لحكامهم ويحررون الحكام من الشعوب ولايحررون الشعوب من الاحتلال”.

وكان رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي قد أفتى بحرمة زيارة القدس ما أثار جدلا كبيرا في الاوساط العربية والاسلامية”.

يذكر أن هذه القضية أثارت الرئيس الفلسطيني محمود عباس وتصدرت كلمته التي القاها في مؤتمر القمة العربية ببغداد الذي اختتم اعماله في التاسع والعشرين من شهر اذار الماضي ان “تحريم زيارة القدس امر لم يرد في القرأن الكريم او في الاحاديث النبوية الشريفة، داعيا إلى ضرورة المطالبة بزيارة فلسطين لا منع زيارتها والى دعم فلسطين”، مؤكدا أنه “لم يسمع من قبل بمنع زيارة فلسطين”.

شاهد أيضاً

كيف تدفعك المتاجر الكبيرة إلى شراء المنتجات الغير ضرورية؟

كم عدد المرات التي قمت فيها بعمليات شراء غير ضرورية عندما تكون في المتجر أو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *