الرئيسية > اخبار العراق > الصدر يتبرأ من أسير لدى الجيش السوري الحر “ادعى” أنه من أتباعه

الصدر يتبرأ من أسير لدى الجيش السوري الحر “ادعى” أنه من أتباعه

تبرأ زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الخميس، من شخص أسره الجيش السوري الحر “ادعى” أنه من أتباعه، مؤكداً أنه يمنع مناصريه من التدخل في شؤون سوريا الداخلية منذ بداية الأحداث فيها.

وقال الصدر في رد على سؤال لأحد أتباعه بشأن ما بثته قناة العربية قبل أيام وادعاء شخص أسره الجيش السوري الحر بأنه من أتباع التيار الصدري، وتلقت “السومرية نيوز” نسخة منه، “إذا كان ما عرض صدقاً فإنني بريء منه إلى يوم الدين”، مؤكداً “منعت منذ البداية وإلى يومنا أي تدخل بشؤون سوريا الحبيبة”.

وتساءل الصدر “هل لهذا الشخص هوية أم أنه اعترف تحت وطأة التعذيب أو خوفاً من الذبح”، مطالباً قناة العربية بـ”إظهار الحقيقة للجميع ونفي الخبر”.

واعتبر الصدر أن “وسائل الإعلام تفعل ما تريد سواء كان كذباً أم صدقاً”.

وكان مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا كوفي أنان، أمس الأربعاء (11 نيسان 2012)، أنه تسلم تعهداً مكتوباً من وزير الخارجية السورية بوقف العمليات العسكرية ابتداء من فجر اليوم الخميس مع الاحتفاظ بحق الرد على أي اعتداء على المدنيين وعناصر حفظ النظام والقوات المسلحة والممتلكات الخاصة والعامة.

وأيدت روسيا والصين اللتين استخدمتا مرتين حق النقض لمنع إدانة ممارسات النظام السوري تصريحات مجلس الأمن الدولي الداعمة لمهمة أنان، فيما انتقد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف نظيره السوري وليد المعلم على خلفية عدم تطبيق خطة أنان بشكل “أكثر حيوية وحزماً”، لكنه دعا أنان في الوقت نفسه إلى تكثيف الضغوط على المعارضة السورية لوقف القتال.

يذكر أن سوريا تشهد منذ 15 آذار 2011 حركة احتجاج شعبية واسعة بدأت برفع مطالب الإصلاح والديمقراطية وانتهت بالمطالبة بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد، فيما ووجهت بعنف دموي لا سابق له من قبل قوات الأمن، مما أسفر حتى اليوم عن سقوط ما يزيد عن 9200 قتيل بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا، فضلاً عن عشرات آلاف الجرحى والمفقودين والمعتقلين، فيما أعلنت مفوضية شؤون اللاجئين في الأمم المتحدة عن تهجير ما لا يقل عن 230 ألف سوري إلى بلاد الجوار.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *