الرئيسية > ثقف نفسك > الشوكولا والبوظة تساعد في التخسيس

الشوكولا والبوظة تساعد في التخسيس

الشوكولا

أظهرت دراسة حديثة أن تناول قطعة من الشوكولا أو الآيس كريم أو حتى رقائق البطاطا أثناء اتباع الحمية، يمكن أن يسرع في خسارة الوزن ويزيد من احتمال الوصول إلى الوزن المطلوب.

ووضع الباحثون النظام الغذائي الصحي، الذي يعتمد على تناول المكسرات والخس قيد الاختبار، بالمقارنة مع النظام الغذائي المتوازن الذي لا يمنع صاحبه من تناول ما يشتهي شرط أن يكون ذلك بشكل معتدل.

وأجرى الباحثون استطلاعاً للرأي شمل 2600 شخص من الذين يعانون من زيادة في الوزن، وخسر نصفهم حوالي 10% من أوزانهم، وتساهل 75% منهم في نظامه الغذائي خلال الخضوع للحمية، بالإضافة إلى أن 25% منهم ذهبوا لأبعد من ذلك من خلال تناول أطعمة غير صحية.

وكشفت النتائج عن أن 94% من الذين شملهم الاستطلاع، كانوا أكثر ميلاً لفقدان الوزن عند التساهل في نظامهم الغذائي، وتناول أطعمة تصنف بأنها غير صحية وتساهم في زيادة الوزن، وذلك نتيجة أنهم كانو أكثر تركيزاً على الاستمرار للوصول إلى الهدف النهائي.

الحمية الصحية تزيد الوزن
كما بينت النتائج أن 1 من كل خمس أشخاص، أكد بأنه تمكن من خسارة وزن أكثر خلال الأسابيع التي لم يطبق فيها الحمية بشكل صارم، في حين أن نصف الذين امتنعوا عن تناول الأطعمة غير الصحية، اعترفوا بأنهم اكتسبوا المزيد من الوزن أثناء الحمية.

وخلصت الدراسة إلى أن فقدان الوزن، لا يعتمد بالضرورة على حرمان الجسم من الأطعمة الحاوية على الدهون والسعرات الحرارية الزائدة، بل إن الحمية المتوازنة هي السبيل الأمثل لتحقيق ذلك.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *