الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > الشهرستاني يصف اتهامه بقضايا فساد هو “محاولة لاستهداف الشخصيات الوطنية”

الشهرستاني يصف اتهامه بقضايا فساد هو “محاولة لاستهداف الشخصيات الوطنية”

شهرستاني

وصف وزير التعليم العالي والبحث العلمي الانباء التي تناقلتها بعض وسائل الاعلام بشأن تورطه بقضايا فساد مع شركة (اونا اويل) هو “محاولة لاستهداف الشخصيات الوطنية” .

وذكر بيان لمكتب حسين الشهرستاني اليوم الجمعة ” ان بعض وسائل اعلام محلية وأجنبية نشرت انباء عن تورط الشهرستاني في صفقات فساد مع عقود شركة نفط الجنوب .

واضاف البيان ” ان هذه الانباء ماهي الا محاولة لاستهداف الشخصيات الوطنية ، مطالبا من رئاسة مجلس الوزراء وهيئة النزاهة ووزارة النفط بـ”فتح تحقيق بهذه المزاعم لبيان الحقائق أمام الشعب العراقي وكشف المفسدين في هذه العقود إن وجدوا”.

ودعا الحكومة العراقية بـ”مطالبة الصحيفة الأجنبية التي نشرت هذا التقرير بتزويدها بكل ما لديها من مستمسكات ووثائق وأدلة ليتسنى لها محاسبة المفسدين، وبخلافه فإن الحكومة ملزمة بمقاضاة الصحيفة على التشهير بموظفي الخدمة العامة والشخصيات التي خدمت العراق”.

وكان يوم امس الخميس كشفت مؤسستان صحفيتان استرالية وأميركية في تحقيقات صحفية عن “فضيحة فساد كبرى” تتعلق بالعقود النفطية العراقية عن تورط مسؤولين عراقيين بينهم نائب رئيس الوزراء السابق ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الحالي، حسين الشهرستاني .

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …