الرئيسية > اخبار العراق > الشعلان : الصدر حدد مهلة اسبوع للتحالف الوطني لإنهاء الأزمة

الشعلان : الصدر حدد مهلة اسبوع للتحالف الوطني لإنهاء الأزمة

كشف أحد ممثلي القائمة العراقية في اجتماع القادة في النجف عن تحديد زعيم التيار الصدري للتحالف الوطني مهلة اسبوع لإنهاء الازمة، والإجابة على الورقة الاصلاحية التي وضعها اجتماع اربيل.

قال النائب حسين الشعلان في تصريح لموقع ‘شفق نيوز’، إن ‘السيد مقتدى الصدر أصر امس في اجتماع القادة في النجف على تحديد مهلة اسبوع واحد للتحالف الوطني لإنهاء الأزمة السياسية العالقة، والاجابة على رسالة قادة اجتماع اربيل’.

واجتمع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في منزله في النجف أمس بممثلي التحالف الكوردستاني والقائمة العراقية واطراف في التحالف الوطني، لبحث رد الأخير على ورقة الصدر ضمن الاجتماع الخماسي التشاوري الذي انعقد، في نهاية نيسان المنصرم، باربيل.

وصرح الصدر خلال مؤتمر صحافي عقب الاجتماع أن اللقاء بالنجف يعد مكملاً للاجتماع الذي حصل قبل أيام في اربيل، وتم الاتفاق على شيء- لم يكشفه- يحتاج اللمسات الأخيرة عليه فقط.

وأضاف الشعلان أن ‘اجتماع القادة أمس جاء لإنهاء الأزمة التي تشل البلاد’.

كان مصدر مطلع كشف لـ’شفق نيوز’، اليوم، عن أن رئيس اقليم كوردستان حمل الوفد الكوردي المشارك في اجتماع النجف رسالة من الجانب الامريكي يؤكد فيها عدم ممانعة واشنطن من تولي مرشح من التيار منصب رئيس الوزراء بدلاً عن نوري المالكي.

وتعد مهلة الصدر الجديدة الثانية من نوعها، إذ أنه وبحسب مقررات اجتماع اربيل الذي عقد في الـ28 من نيسان الماضي فقد تقرر منح مهلة 15 يوماً لرئيس الحكومة نوري المالكي للبدء بتنفيذ مقررات الاجتماع.

وبحسب المصادر فأن الرسالة الموجهة للتحالف الوطني تضمنت التركيز على أهمية الاجتماع الوطني وضرورة الالتزام بمقرراته التي يخرج بها، والالتزام بالدستور الذي يحدد شكل الدولة وعلاقة السلطات الثلاث واستقلالية القضاء وترشيح أسماء للوزارات الأمنية، على أن يصادق عليها مجلس النواب خلال فترة أسبوع إن كانت هناك نية صادقة وجادة من قبل المالكي.

شاهد أيضاً

كيف تدفعك المتاجر الكبيرة إلى شراء المنتجات الغير ضرورية؟

كم عدد المرات التي قمت فيها بعمليات شراء غير ضرورية عندما تكون في المتجر أو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *