الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > الشرطة الاتحادية شاركت في تحرير جرف النصر بامهر قادتها

الشرطة الاتحادية شاركت في تحرير جرف النصر بامهر قادتها

image

أعلن قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، اليوم الخميس، أن قواتها شاركت في عملية تحرير جرف النصر بـ”أمهر القادة الميدانيين”، وأكد أن الشرطة الاتحادية كانت موزعة على أربعة محاور، وفيما أشار إلى أن قواته توغلت بمسافة اربعة كم لمطارة عناصر (داعش) باتجاه عامرية الفلوجة، دعا وسائل الاعلام إلى “الكف” عن الترويج للتنظيم.
وقال الفريق رائد شاكر جودت في حديث له إن “ناحية جرف النصر حررت بالكامل من قبل صنوف القوات المسلحة العراقية ومقاتلي الحشد الشعبي الذين كان لهم الدور البارز في العمليات العسكرية”، مبينا أن “الشرطة الاتحادية شاركت بقوة بعملية تحرير جرف الصخر من خلال أكثر من 5000 مقاتل بين منتسب وضابط”.
وأضاف جودت أن “المقاتلين كانوا مدعومين بناقلات من اللواء المدرع الآلي التابع للقيادة”، مشيرا إلى إنه “تم توزيع قطعات الشرطة الاتحادية على أربع محاور وكان على رأس المحاور امهر القادة الميدانيين من الذين لهم خبرة في مجال مكافحة الإرهاب وحرب الشوارع”.
وتابع جودت أن “عصابات (داعش) الإرهابية كانت تعتمد في إستراتيجيتها على العبوات والقنص ولا يمكنهم المواجهة أبدا”، لافتا إلى إنه “تم قتل العشرات من الإرهابيين وإلقاء القبض على الكثير منهم حيث تم تسليمهم إلى جهات التحقيق المعنية”.
وأكد جودت أن “مديرية مكافحة المتفجرات التابعة لقوات الشرطة الاتحادية فككت 34 عبوة ناسفة كانت مزروعة على جوانب الطرق وتفجير 19 عبوة تحت السيطرة خلال عمليات التطهير كما تم إرجاع خمس مدرعات تابعة للجيش كان قد استولى عليها التنظيم في وقت سابق والعثور على مقبرة جماعية تضم رفاة جنود ومدنيين مغدورين قتلهم إرهابيي (داعش) في وقت سابق”.
ودعا قائد الشرطة الاتحادية وسائل الأعلام و”خاصة المغرضة منها إلى الكف عن الترويج لعصابات (داعش) من خلال خلق قصص منافية للواقع وهذا ماتجلى واضحاً عندما هربوا كالجرذان باتجاه صحراء الأنبار”، مؤكدا “توغلنا بعمق اربعة كم لمطاردتهم بإتجاه عامرية الفلوجة”.
ووصف جودت تحرير جرف النصز بـ”الإنجاز العسكري المهم لخاصية هذه المنطقة التي تعتبر من اخطر المناطق خلال الفترة السابقة”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …