الرئيسية > اخبار العراق > الشرطة الاتحادية تستلم مسؤلية حماية المدخل الرئاسي في بغداد

الشرطة الاتحادية تستلم مسؤلية حماية المدخل الرئاسي في بغداد

irq_859957431

أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، ان الشرطة الاتحادية تسلمت حماية مداخل الموقع الرئاسي ، فيما تسلمت قوة مشتركة حماية القصر الرئاسي، وسط بغداد.

وقال المصدر في حديث إلى (المدى بس)، ان “الشرطة الاتحادية تسلمت حماية المنطقة الرئاسية الواقعة في منطقة الجادرية، وسط بغداد”.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “تعليمات صدرت من قيادة عمليات بغداد تفيد بتسلم الشرطة الاتحادية حماية الموقع الرئاسي تحسبا لحدوث خرق امنيـ بعد حادثة مقتل مدير مكتب اذاعة العراق الحر في بغداد محمد بديوي”، مبينا ان “قوة مشتركة من الشرطة الاتحادية ولواء بغداد وفوج حماية الرئاسة تسلمت حماية القصر الرئاسي (قصر السلام)”.

من جانبها أعلنت قيادة عمليات بغداد تسلم واجباتها في حماية مداخل الموقع الرئاسي بدلا من الفوجين الأول والثاني.

وكان عدد من صحفيي إذاعة العراق الحر ذكروا، يوم امس، السبت، بأن مدير مكتب الإذاعة في بغداد محمد بديوي الشمري قتل بنيران ضابط في الفوج الرئاسي بمنطقة الجادرية وسط بغداد، في حين أشار مصدر في وزارة الداخلية إلى أن “الوزارة فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث”.

ووجه رئيس الوزراء نوري المالكي، اليوم السبت (22آذار2014)، بإلقاء القبض على مرتكب جريمة قتل الصحفي الدكتور الشهيد محمد بديوي، فيما أكد ان الحادث لن يمر من دون عقاب.

وكانت رئاسة الجمهورية أعلنت، يوم أمس، السبت، عن اعتقال الضابط المسؤول عن مقتل الصحافي محمد بديوي الشمري من قبل قوة مشتركة، في حين أشارت الى تسليمه للجهات الخاصة.

ومحمد بديوي هو أستاذ جامعي في كلية الإعلام بالجامعة المستنصرية يعمل مديراً لمكتب إذاعة الحر التي تبث من العاصمة التشيكية براغ منذ نحو سنتين.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *