الرئيسية > اخبار تكريت > الشرطة الإتحادية تعلن تطهير المجمع الحكومي ومستشفى تكريت ورفع العلم العراقي فوقهما

الشرطة الإتحادية تعلن تطهير المجمع الحكومي ومستشفى تكريت ورفع العلم العراقي فوقهما

NB-120223-635553527675562937

أفاد مصدر في قيادة قوات الشرطة الاتحادية، اليوم الاثنين، بأن القوات الأمنية وقوة من الحشد الشعبي طهرت المجمع الحكومي ومستشفى تكريت العام من عناصر (داعش) ورفعت العلم العراقي فوقهما، وفيما بيّن أن عملية الاقتحام جاءت بعد يومين من القصف المتواصل على عناصر التنظيم من المحور الجنوبي لتكريت، أكد مقتل 35 عنصراً من (داعش) خلال العملية وتفكيك اكثر من 300 عبوة ناسفة ضمن قاطع مسؤوليات هذه القوات.

وقال المصدر، إن “أفواج المغاوير والافواج الآلية التابعة للشرطة الاتحادية وقوات الرد السريع وقوة من لواء علي الاكبر التابعة للعتبة الحسينية طهرت المجمع الحكومي في تكريت والذي يشمل مبنيي المحافظة ومجلس محافظة صلاح الدين بالاضافة الى مستشفى تكريت العام ورفعت العلم العراقي فوق هذه المباني”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه ان ” القوات المشتركة قامت قبل عملية التحرير بمحاصرة العدو من المحور الجنوبي والذي يبدأ من منطقة العوجة انتهاء بالمكان الذي وصلنا اليه وسط تكريت”.

وبيّن المصدر أن ” القوات المشتركة اطقلت ، امس واليوم ، خلال مهاجمة الاهداف الحيوية في تكريت نحو 200 صاروخ وقذائف هاون ثقيل على تجمعات (داعش) وبدأت بعدها عملية الاقتحام ، مساء اليوم، والتي تخللتها حرب شوارع واشتباكات مع عناصر التنظيم أدت الى مقتل 35 عنصراً منهم على الاقل كلهم من العرب والاجانب”.

وتابع المصدر أن ” القوات المشتركة في هذا المحور قامت، اليوم، بتفكيك أكثر من 300 عبوة ناسفة وتم العثور على معامل للتفخيخ السيارات والعبوات الناسفة داخل المنازل الفخمة”، مبيناً ان “70% من المباني الموجودة ضمن المحور الجنوبي هي مفخخة بالكامل بالاضافة الى العثور على مخازن للمؤن تابعة لعناصر (داعش)”.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …