الرئيسية > اخبار مختارة > الشباب والرياضة تفند ادعاءات عزمها غلق مدرسة عمو بابا الكروية

الشباب والرياضة تفند ادعاءات عزمها غلق مدرسة عمو بابا الكروية

فندت وزارة الشباب والرياضة، الخميس، إدعاءات عزمها إغلاق مدرسة عمو بابا الكروية، مبينة ان المدرسة ترتبط باللجنة الأولمبية والوزارة تمتلك مدرسة مماثلة، فيما أكت أنها هيأت ثلاث ساحات لتدريبات المدرسة.

وقال بيان صدر من الوزارة وتلقت “السومرية نيوز”، نسخة منه إن “ادعاءات عزم وزارة الشباب والرياضة إغلاق مدرسة عموبابا الكروية عارية عن الصحة”، مبينا أن “مدرسة عمو بابا التي تحمل اسم شيخ المدربين ورمز الكرة العراقية هي إحدى تشكيلات اللجنة الأولمبية وهي تتلقى أموالها وجميع الدعم من اللجنة في حين أن الوزارة لديها مشروعها الستراتيجي المتمثل بالمدارس التخصصية للمواهب الصغيرة الذي يشمل العابا مختلفة بما فيها مدرسة كرة القدم التي يشرف عليها المدرب بسام رؤوف بمعية عدد من المدربين العراقيين لاستيعاب الطاقات الرياضية الصغيرة وهو ياتي جزءاً من مهام الوزارة المنصوص عليها في القانون”.

وأضاف البيان أن “الوزارة أعلنت منذ بداية تأسيس المدرسة التخصصية للقدم بانها لن تستقبل لاعبي مدرسة عموبابا في مدارسها وذلك للحفاظ على مدرسة شيخ المدربين وديمومتها، وقام وزيرالشباب والرياضة العام الماضي بزيارة المدرسة واللقاء بلاعبيها الصغار ومدربيها كما جرت عدة لقاءات مع عدد من مسؤولي الوزارة وخيرت لاعبي المدرسة بالبقاء تحت مسؤولية اللجنة الاولمبية او الارتباط بالوزارة”، مشيرا إلى أن “لاعبي المدرسة فضلوا البقاء تحت مسؤولية اللجنة الاولمبية والوزارة احترمت قرارهم واختيارهم”.

وأكد البيان أن “الوزارة باشرت بتأهيل ثلاث ساحات بدل الساحة الواحدة التي كانت تتدرب عليها المدرسة ، وقد جرى اتصال مع المنسق الاعلامي للمدرسة وتم اعلامه بان تتوجه المدرسة الى منتديات مدينة الصدر( الحكيم والقدس والصدر) التي تحتوي على ساحات للقدم وبالامكان استثمار الساحات بالتنسيق مع اداراة المنتدى بشأن التوقيتات”.

وكانت تصريحات صحافية نقلتها وسائل اعلام مختلفة أشارت إلى أن وزارة الشباب والرياضة تحاول السيطرة على مدرسة عموبابا والغاءها بعد ان أسست المدرسة التخصصية لكرة القدم، فيما أعلن مسؤولو المدرسة قنيتهم القيام باعتصام احتجاجا على الإهمال الذي يصيب المدرسة.

يذكر ان مدرسة عمو بابا الكروية تأسست عام 2001 وتضم فرقا لفئات عمرية مختلفة وكان يشرف عليها المدرب الراحل عمو بابا الذي توفي عام 2009 تاركا المدرسة تعاني الإهمال وقلة الدعم.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *