الرئيسية > شباب و بنات > آدم > السيارة لا تعبر عن شخصيتك و لا تزيد من رجولتك أبداً

السيارة لا تعبر عن شخصيتك و لا تزيد من رجولتك أبداً

السيارة
تنتشر صورة نمطية في عالمنا العربي، وهي أن كل رجل يجب أن يملك سيارة ، وهذه السيارة تعبر عن شخصيته وتعكس رجولته.

وتجد الشاب الذي أكمل عامه الثامن عشر للتو، يبحث عن هذه السيارة التي ستزيد من رجولته بين الآخرين، وحين يحصل عليها يبدأ بالإعتناء بها أكثر مما يعتني بنفسه.

ولا تمضي أكثر من سنة، حتى يفكر في تغيير سيارته لسيارة أفضل وأحسن.

هذه الثقافة التي تربط الرجولة بالسيارة يجب أن تنتهي، فهي لا تعتمد على أساس من الصحة، لا على الجانب الإجتماعي ولا على الجانب الواقعي، فما هي إلا صورة نمطية أقنعنا بها أنفسنا لنغطي على مواطن النقص لدينا.

الذي يجب أن يعلمه كل رجل فينا أنه سيكون في أفضل حال وأكثر رجولة من دون هذه السيارة.

قد تتسألون كيف؟ الجواب بسيط، تعريف الرجولة هو تحمل المسؤولية والدراية بأمور الحياة وتحمل ضغوط الحياة وتكوين قاعدة علاقات جيدة، وهناك أيضاً الجانب الجسدي الذي يعكس الرجولة.

لنتحدث أولاً عن الجانب الأول، استخدام وسائل النقل العامة سيعلمك الإنضباط، لأنك لا تملك وسيلة النقل هذه، فأنت مضطر للإلتزام بالمواعيد وتنظيم وقتك بشكل أكبر، وستتحمل مسؤولية التأخير لأنك ستواجه مشاكل في العمل إن تأخرت، إضافة إلى ذلك، وسائل النقل العامة تتيح لك الفرصة لتكون قاعدة علاقات من خلال الحديث مع من يستخدمون هذه الوسائل، هذه العلاقات قد تكون وسيلة لك للحصول على وظيفة أفضل، قد يخبرك أي شخص عن وضع الشركة التي يعمل بها، ويساعدك في الوصول لهذه الوظيفة، وبعيداً عن العمل ستكسب أنت قاعدة علاقات إجتماعية قوية ستفيدك في عدة مجالات اجتماعية كانت أو وظيفية، أيضاً الرجل الذي يعاني في حياته يكون لديه دراية في أمور عديدة أكثر من غيره، هذه الظروف التي ستوضع فيها من غير سيارة ستصقل جزءً من شخصيتك وخبرتك، طبعاً ليس التخلي عن السيارة هو من يجعل من الرجل رجلاً، إنما يساعد على تحسين جزء معين فيك.

ننتقل الآن للحديث عن الجانب الثاني، وهو الجانب الجسدي، عندما تمشي بضعة مئات من المترات لتصل إلى وسيلة النقل التي ستركبها، ستنشط جسمك وتحصل على طاقة جسدية تزيد من حيويتك وأدائك، كما أنك ستفقد بضعة غرامات خلال المشي، مما يعطيك جسداً قوياً ومشدوداً خالي من الدهون والترهلات.

للتوضيح، أنا لا أطالب كل رجل أن يتخلص من سيارته، لكن لا يجب أن تصبح السيارة هوساً لدى الرجال، السيارة لها وظائفها، ومنها استخدامها في العطل ولنقل العائلة معك عندما تذهب في نزهة أو إلى سوق تجاري، لكن لا يجب أن يكون لك رجل سيارة يستخدما كل يوم حتى لو أراد الذهاب للسوبرمارك الذي يقع على بعد 200 متر من منزله، أثر السيارة على البيئة خطير، ويفاقم الأزمة البيئية لدينا.

على كل رجل أن يحاول التقليل من استخدام السيارة الشخصية، وذلك للجوانب المفيدة التي ذكرناها للتو.

يبقى لدينا مشكلة وهي أن وسائل النقل العامة في بلداننا العربية ضعيفة نوعاً ما، فهي لا تغطي كل المناطق في المدن، ولا تستوعب كماً كبيراً من البشر، على الدول العربية أن تهتم أكثر بوسائل النقل العامة وتحسينها لتناسب احتياجات المواطن العربي.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *