الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > السليمان: على ابناء السنة ترك تنظيم داعش ونطالب بتدخل بري عربي لقتاله

السليمان: على ابناء السنة ترك تنظيم داعش ونطالب بتدخل بري عربي لقتاله

alihatamsulaiman

عدّ أمير عشائر الدليم علي الحاتم السليمان، اليوم الثلاثاء، ان وصول مسلحي تنظيم (داعش) الى بغداد مسالة وقت فقط، وفيما بيّن أن المدن الرئيسة في الانبار اصبحت بيد التنظيم، اكد ان التحالف الدولي والقوات الامنية لم تتعامل مع (داعش)، بجدية، مطالبا بضرورة تدخل عربي لقتال التنظيم وابناء العشائر “السنية” بالعودة الى عشائرهم.

وقال أمير عشائر الدليم علي الحاتم السليمان، في مؤتمر صحافي لمجلس عشائر الانبار عقده في اربيل ، إن “الأجهزة الأمنية والتحالف الدولي لم يتعاملا مع تنظيم داعش بجدية،والمدن الرئيسة في محافظة الأنبار غربي العراق حاليا أصبحت بيد التنظيم”، مبينا أن “مسالة وصول مسلحي تنظيم (داعش) الى العاصمة بغداد مسألة وقت”.

وطالب الحاتم أبناء “السنة” الذين انضموا إلى التنظيم بـ”تركه والعودة إلى عشائرهم”، داعيا الى “محاربة (داعش) والمليشيات معا”.

وبيّن الحاتم أن “الضربات الجوية لقوات التحالف لن تكون كافية للقضاء على التنظيم”، مشددا على “ضرورة تدخل قوات عربية برية في العراق وعقد مؤتمر دولي بشأن الأحداث الأخيرة في البلاد”.

ودعا امير عشائر الدليم الحكومة العراقية إلى “حماية النازحين وتقديم المساعدات لهم، بما في ذلك توفير رواتب شهرية لهم”.

من جهته، طالب القيادي في تيار الكرامة ناجح الميزان بـ”الاستعانة بقوات عربية لقتال تنظيم (داعش)، مبديا “رفضه دخول قوات اجنبية في العراق لمواجهة التنظيم”.

وشدد الميزان على “ضرورة مشاركة العشائر في القتال مع القوات العربية ضد تنظيم (داعش) الارهابي”.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *