الرئيسية > اخبار العراق > السلطة القضائية تعلن اعتقال عدد من المطلوبين في قضية سبايكر

السلطة القضائية تعلن اعتقال عدد من المطلوبين في قضية سبايكر

image

أعلنت السلطة القضاية العليا، اليوم الثلاثاء، اعتقال عدد من المتهمين بجريمة معسكر “سبايكر” في صلاح الدين، وفيما بيّنت أنهم اعترفوا باشتراكهم في الحادث، أكدت صدور مذكرات قبض بحق آخرين في القضية ذاتها، فيما لفتت الى تشكيل لجنة في المحكمة المركزية العليا للنظر بهذه الجريمة وكيفية حسمها.
وقال القاضي ماجد الأعرجي في محكمة التحقيق المتخصصة بجرائم الإرهاب والجريمة المنظمة في بيان تلقت ، “تم إلقاء القبض مؤخراً على عدد من المتهمين بملف جريمة (سبايكر)، مبيناً أن “التوصل إليهم جاء بناء على معلومات استخبارية دقيقة بمتابعة محكمة التحقيق المركزية التي تتولى التحقيق فيها وقد أصدرت بحقهم مذكرات قبض منذ تموز الماضي”.
وأضاف الأعرجي أن “المتهمين بعدما اعترفوا صراحةً باشتراكهم بالجريمة، وأدلوا بمعلومات وافية عن كيفية وقوع الحادث ومكانه وزمانه”، لافتاً إلى أن “هذه الاعترافات تم تصديقها قضائياً وجاءت مطابقة لإفادات شهود أدلوا أيضاً بأقوالهم أمام المحكمة وعمليات المتابعة مستمرة للمتهمين من أجل القبض عليهم”.
وتابع الأعرجي أن “توجيه السيد رئيس السلطة القضائية الاتحادية بتخصيص قاض في كل منطقة استئنافية لغرض تسلم الشكاوى وتدوين أقوال المدعين بالحق الشخصي عن الحادثة وإحالتها على محكمة التحقيق المركزية للنظر فيها “، مشددّاً على “ورود نحو 400 شكوى من محاكم البلاد حتى الان وأن تلك الإجراءات مستمرة”.
من جهته قال المتحدث باسم السلطة القضائية العليا القاضي عبد الستار البيرقدار إن ” السلطة القضائية شكلت لجنة في المحكمة المركزية العليا للنظر بجريمة سبايكر وكيفية حسمها وتقديم الجناة الى المحاكمة”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …