الرئيسية > شباب و بنات > آدم > السكر : السم الابيض الخفى

السكر : السم الابيض الخفى

43118_1

هل تصدق أن السكر قد يصبح عدوا خطيراً للانسان ؟!

السكر من المواد الأساسية فى حياتنا وقلما تجد بيتاً تخلو منه السكريات بشكل أو بآخر سواء كانت فى شكلها المعتاد كحبيبات صغيرة تضاف الى الشاى أو القهوة والعصائر أو فى شكل حلويات كالكعك والشيكولاتة .. وعلى الرغم من أنه من المواد المهمة جدا للجسم حيث يحتاجه الدماغ والمخ للغذاء .. إلا أن الإفراط فيه يؤدى إلى العديد من المشكلات الصحية التى قد تصل فى بعض الأحيان للاصابة بمرض السرطان .

أثبتت الدراسات الحديثة أن كثرة تناول المواد السكرية يمكن أن يقود لزيادة التعرض للاصابة بمرض السرطان – حفظنا وحفظكم الله من شره – بالاضافة الى ارتفاع ضغط الدم والسمنة المفرطة والتأثير على مستوى الانسولين فى الدم مما قد يسبب الاصابة بمرض السكرى .

حين يتناول الانسان كمية كبيرة من الحلويات تزيد عن حاجة الجسم فإنها تختزن فى الكبد متحولة إلى دهون متراكمة فتؤدى إلى السمنة ، خاصة أن المواد السكرية – خاصة المصنعة منها – تزيد الشعور بالجوع، كما يعمل السكر على تقلب المزاج وزيادة الشعور بضبابية التفكير .

لذلك ينصح الأخصائيون بالتقليل من تناول السكريات بشكل عام والمصنعة بشكل خاص ، ويفضل الخصول على حاجة الجسم من السكر من خلال الفاكهة مثل التمر والفراولة .

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …