الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > السعوديون يترقبون افتتاح مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة

السعوديون يترقبون افتتاح مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة

ملعب مدينة الملك عبدالله

تفاعل السعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس، بشكل لافت مع حدث اقتراب افتتاح ملعب مدينة الملك عبدالله في جدة المعروف باسم “الجوهرة” الذي يوصف بالتاريخي.

وسيفتتح العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز – بعد ساعات- ملعبا لكرة القدم يتسع لـ 60 ألف متفرج ضمن مدينة رياضية متكاملة تحمل اسمه، ويعرف الملعب بين السعوديين باسم “جوهرة جدة” أو “الجوهرة”.

وسيشهد الافتتاح إقامة أول مباراة على أرض الملعب بين فريقي الأهلي والشباب في نهائي كأس “خادم الحرمين الشريفين”، وستقام المباراة عقب حفل افتتاح قال المنظمون إنه سيكون مميزاً، وقالت وسائل الإعلام المحلية إنه سيتضمن هبوط مركبة طائرة على شكل جوهرة مشعة لأرض الملعب.

وتبعد مدينة الملك عبدالله عن مطار جدة مسافة ثلاثة كيلومترات فقط، ويوجد فيها إضافة لملعب الجوهرة، ثلاثة ملاعب كرة قدم خارجية، وأربعة ملاعب للسداسيات، وستة ملاعب للتنس، وملعب أولمبي مستقل خاص لألعاب القوى، وصالة رياضية مغلقة متعددة الاستعمالات تتسع لعشرة آلاف متفرج، ومسجد كبير للصلاة، وساحة مواقف للسيارات بسعة 20 ألف سيارة أو حافلة، إضافة إلى وجود فروع لبعض المطاعم الشهيرة. 

وأصبحت المدينة الرياضية الأحدث في الشرق الأوسط وملعبها الجوهرة حديثاً يومياً لوسائل الإعلام خلال الأيام الأخيرة مع تكتشف المزيد من تفاصيلها، فيما تسابق الآلاف من المغردين السعوديين على موقع التدوين المصغر (تويتر) واسع الانتشار في المملكة للحديث عنه. 

وتفاخر السعوديون -على هاشتاغ شهير انطلق قبل أيام ويحمل اسم “الجوهرة”- بالإنجاز الرياضي الذي سيعزز من مكان مدينة جدة الساحلية على البحر الأحمر، رغم بعض الانتقادات لتوزيع تذاكر دخول حفل الافتتاح الذي شهد تدافعاً وازدحاماً.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *