الرئيسية > اخبار عالمية وعربية > السعودية تعزي واشنطن بسفيرها في ليبيا وتدين الفلم المسيئ

السعودية تعزي واشنطن بسفيرها في ليبيا وتدين الفلم المسيئ

أدانت السعودية يوم الخميس فيلما اعتبر مسيئا للإسلام ونددت بالاحتجاجات العنيفة المعادية للولايات المتحدة في بعض دول الشرق الأوسط.

ولقي أربعة مسؤولين أمريكيين حتفهم بينهم السفير الأمريكي لدى ليبيا مساء الثلاثاء الماضي في مدينة بنغازي بشرق ليبيا بعد أن تسبب الفيلم في تأجيج مشاعر الغضب كما فجر احتجاجات في مصر واليمن.

وقالت وكالة الأنباء السعودية نقلا عن مسؤول رفيع إن “المملكة العربية السعودية أعربت عن عزائها ومواساتها للولايات المتحدة الأمريكية في ضحايا أعمال العنف في ليبيا التي استهدفت القنصلية الأمريكية في بنغازي.”

كما استنكرت المملكة ما وصفته “بقيام مجموعة غير مسؤولة في الولايات المتحدة الأمريكية بإنتاج فيلم مسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم” ونددت بردود الفعل العنيفة التي وقعت في عدد من الدول ضد المصالح الأمريكية.

والسعودية أكبر مصدري النفط في العالم هي حليف رئيسي للولايات المتحدة في المنطقة.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان قوله إن الإمارات وهي حليفة الولايات المتحدة أيضا تدين “أحداث العنف الأخيرة التي أدت إلى مقتل السفير الأمريكي لدى ليبيا.”

واقتحم مئات اليمنيين مقر السفارة الأمريكية في صنعاء يوم الخميس احتجاجا على الفيلم ووقعت اشتباكات هناك أسفرت عن مقتل شخص على الأقل وإصابة 15 آخرين بجروح.

وفي مصر رشق المتظاهرون بالحجارة قوات الشرطة التي تفرض طوقا أمنيا حول السفارة الأمريكية بالقاهرة بعد أن تسلقوا أسوار السفارة وأنزلوا العلم الأمريكي.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *