الرئيسية > اخبار عالمية وعربية > السعودية تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان فوراً

السعودية تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان فوراً

دعت سفارة المملكة العربية السعودية في لبنان المواطنين السعوديين الموجودين حالياً في لبنان إلى المغادرة فوراً نظراً لمستجدات الأحداث على الساحة اللبنانية ولظهور بعض التهديدات المعلنة بخطف المواطنين السعوديين وغيرهم في لبنان.

وطالبت السفارة في بيان أصدرته اليوم جميع المواطنين السعوديين بعدم القدوم إلى لبنان في ظل الظروف الراهنة، حيث تمر المنطقة حالياً بظروف أمنية.

ومن جانبه، أكد السفير السعودي في لبنان، علي عسيري، لـ”العربية” عدم وجود أي خلافات سياسية بين السعودية ولبنان ، مؤكدا أن حرص المملكة على سلامة مواطنيها هي السبب الرئيسي وراء صدور البيان.

وأشار إلى أن المملكة لم تصدر بيانا بمنع زيارة لبنان سابقا، وإنما كانت تنصح فقط بها، إلا أن الأحداث الأخيرة التي شهدتها لبنان على أرض الواقع من تهديدات واضحة ومعلنه للمواطنين السعوديين، هي التي دعتنا إلى دعوة المواطنين السعوديين بمغادرة لبنان حرصا عليهم.

وأكد عسيري أن المواطنين السعوديين لم يتلقوا أي بلاغات أو أي تهديدات من أي جهة حتى الآن، وأن الجميع بخير.

وكانت لبنان قد شهدت عمليات خطف لمواطن تركي كان موجوداً ضمن مجموعة رجال سوريين خطفتهم عشيرة في لبنان يوم الاربعاء رداً على خطف جماعة الجيش السوري الحر المعارضة لأحد أقاربهم.

وحذر أعضاء في عشيرة المقداد في وقت سابق من أن مواطني تركيا وقطر والسعودية يمكن أن يكونوا في خطر، وألقت الدول الثلاث بثقلها وراء الانتفاضة في سوريا.

وقال دبلوماسي في بيروت إن الرهينة التركي ليس مسؤولاً في السفارة التركية وأن المفاوضات تجري لمحاولة الإفراج عنه.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *