الرئيسية > شكو ماكو > السر وراء أسماء كبرى الشركات العالمية!

السر وراء أسماء كبرى الشركات العالمية!

في عصرنا الحالي، تسيطر بعض الشركات العملاقة على الأسواق العالمية، سواء كنا نتحدث عن الألعاب، الغذاء، الملابس، أو السيارات.

هذه العلامات التجارية الشهيرة أثبتت تواجدها منذ عقود طويلة، من خلال منتجات مثالية وإمكانيات تسويقية هائلة. جميعنا سمع عن علامات تجارية شهيرة مثل كوكاكولا، فولكس فاجن، وليجو. لكن هل تعلم ما السر وراء تسمية هذه الشركات بهذه الأسماء؟!

فيما يلي بعض الحقائق عن سبب تسمية بعض من أشهر الشركات العالمية بأسمائها الحالية:

 

1- أديداس Adidas

ADIDAS

وهي واحدة من أكبر وأشهر شركات صناعة المنتجات الرياضية في العالم، وتم تسميتها نسبة إلى لقب مؤسسها الألماني الراحل Adolf Dassler والذي كان يُعرف أيضاً بـ”Adi”.

 

2- أدوبي Adobe

adobe horizontal

الشركة الأكبر في إنتاج برامج الجرافيكس والأنيميشن، وتم تسميتها نسبة إلى جدول نهري صغير يمر من خلال أحد أملاك مؤسس الشركة، ويُسمى “جدول أدوبي”.

 

3- ليجو Lego

Lego

الشركة الدانماركية التي تُعتبر من أشهر شركات صناعة ألعاب الأطفال ومصنعة لعبة “ليجو” الشهيرة، تم تسميتها نسبة إلى الكلمة الدانماركية “Leg Godt” والتي تعني “العب جيداً”.

 

4- شارب Sharp

sharp-logo

واحدة من أشهر وأكبر شركات صناعة الأجهزة التكنولوجية في العالم، وسبب تسميتها هو أنها أول شركة تصنع قلم الرصاص الحاد Sharp Pencil.

 

5- كوكاكولا Coca Cola

Coca-Cola_logo_2007

هناك أقاول تزعم أنه تمت تسمية الشركة الرائدة في صناعة المياه الغازية نسبة إلى أوراق الكوكا ومسكرات الكولا والتي تدخل ضمن مكونات مشروب الكوكاكولا.

 

6- فولكس فاجن Volkswagen

volkswagen-logo

كلمة Volkswagen بالألمانية تعني “سيارة الشعب”، وهذا هو سبب تسمية الشركة الرائدة في صناعة السيارات بهذا الاسم.

 

 

 

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …