الرئيسية > ثقف نفسك > السبيل لجعل طلاء الأظافر ثابتاً وجميلاً لفترة أطول

السبيل لجعل طلاء الأظافر ثابتاً وجميلاً لفترة أطول

في المرحلة الأولى:

1 – نظّفي جيداً رؤوس أصابعك
بعد برد الأظافر وتلميعها وتحضيرها، تبقى غالباً بضع نقاط من الكريم أو الزيت المغذي عليها، فتمنع هذه المستحضرات الدهنية التصاق طلاء الأظافر بشكل جيد عليها. قبل أن تضعي طبقة الأساس، مرري قطعة صغيرة من القطن مغمسة بالكحول على أظافرك أو بكل بساطة اغسلي يديك بالمياه الفاترة والصابون.

2 – صحّحي الشوائب الصغيرة
لا يمكن أن يبقى طلاء الأظافر جميلاً وثابتاً على الأظافر غير السليمة والقاسية. إذا كانت الأظافر ضعيفة، ستتكسر بسهولة. وهذا ينطبق أيضاً على الأصابع الجافة، فهي تضعف بسرعة ما يؤدي إلى انفصال كل طبقة من الظفر إلى اثنتين. في الحالتين ضعي طبقة أساس تعالج البشرة لتحمي أولاً المادة الملوّنة وتسهّلي وضع الطلاء.

في المرحلة النهائية

1 – ضعي طبقتين من الطلاء
ابدئي بوضع طبقة رقيقة لتكون أساس اللون، لا داعي لأن تكون رائعة ومثالية لأن الطبقة الثانية التي ستضعينها هي التي ستعطيك النتيجة النهائية. انتظري 10 دقائق وضعي الطبقة الأخيرة. حذار، لا بد من ترك الطلاء يجف لثلاثين دقيقة على الأقل كي يثبت على الظفر. ستجعل هذه الطبقة الثانية الأظافر أقوى وتحول دون تكسّرها بسهولة.

2 – ضعي طبقة من الطلاء اللماع الواقي
يجعل الطلاء اللماع الواقي (وهو عبارة عن طلاء من دون لون) الأظافر تلمع ويحميها من الصدمات والاعتداءات (من مواد التنظيف مثلاً). ضعي هذه الطبقة على الأظافر بعد أن يجف الطلاء عنها تماماً وعلى جانبي الأظافر لتخفّفي من اللمعان. لا تترددي في وضع طبقة جديدة من الطلاء اللماع الواقي كل يومين أو 3 أيام لتبقى الأظافر لمّاعة أطول وقت ممكن.

شاهد أيضاً

4 حقائق غريبة عن هذا العالم لا تُدرس في المدارس !

هناك الكثير من الحقائق التاريخية الغريبة التي لا نعرف عنها شيء، وفي بعض الأحيان تبدو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *