الرئيسية > اخبار الفن > الساهر يلهب آلاف المعجبين العراقيين والخليجيين بحفل أردني

الساهر يلهب آلاف المعجبين العراقيين والخليجيين بحفل أردني

ألهب المطرب العراقي كاظم الساهر أكثر من ثلاثة آلاف معجب جاء بعضهم من العراق ودول الخليج لحضور حفله في مسرح جبل القلعة الأثري في عمان.

وقدم الساهر -الذي يتمتع بشعبية طاغية في أنحاء الشرق الأوسط- عددا من أشهر أغنياته لجمهور حفله ضمن مهرجان الأردن، في الوقت نفسه تراوحت أسعار التذاكر ما بين 30 و100 دينار أردني (42 إلى 140 دولارا).

وقالت عراقية حضرت الحفل تدعى هند سلوم لرويترز “الساهر رمز عراقي شامخ يعكس شموخ العراقيين ويعكس ديمومتهم، الشعب العراقي شعب متجدد وصامد ومستحيل أن ينسى”.

بينما قالت عراقية أخرى من جمهور الحفل تدعى ماري “أجمل شيء أن يصبح لدينا مسرح وكاظم يكون واقف عليه، ونحن موجودون معه”.

ويمثل الساهر عند الكثير من العراقيين الذين حضروا الحفل ممن تركوا العراق هربا من الحرب رمزا لصلتهم بوطنهم، لا سيما أنه يؤدي الأغاني العاطفية والقصائد الشعرية وأغاني أخرى تعبر عن قضايا سياسية.

وشارك مع الساهر في إحياء الحفل فنانون عالميون مثل ليني كرافيتز وكوينسي جونز.

ومن النجوم العالميين الآخرين الذين يشاركون في دورة مهرجان الأردن هذا العام مغني الفلامنكو الإسباني رفاييل امارجو، وفرقة الجاز السورية إطار شمع، وفنانة المقام العراقي فريدة محمد علي.

ويستمر مهرجان الأردن من 30 يونيو/حزيران حتى 30 يوليو/تموز، ويشمل مجموعة من الأنشطة الفنية، وأقيمت الدورة الأولى للمهرجان قبل ثلاثة أعوام ليحل محل مهرجان جرش الثقافي الذي ألغي بعد أن واجه صعوبات في جذب جمهور كاف.

شاهد أيضاً

أفضل 4 أفلام أجنبية في النصف الأول من عام 2017

الأفلام أصبحت من أهم وسائل الترفية، وهناك بالفعل العديد والعديد من الأفلام الأجنبية التي تصدر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *