الرئيسية > اخبار الفن > الساهر يستعين برومانسية نزار قباني في ألبومه الجديد

الساهر يستعين برومانسية نزار قباني في ألبومه الجديد

أطلق قيصر الغناء العربي كاظم الساهر ألبومه الجديد الذي يحمل عنوان “الرسم بالكلمات”، وهو نفس اسم ديوان للشاعر الراحل نزار قباني.

واختار الساهر قصيدتين غناهما في الألبوم من كلمات قباني، وهما “حبيبتي” و”الرسم بالكلمات”، ليعود بذلك إلى الروح الرومانسية التي كان قد قدمها في ألبومه “انسى العالم” الذي أصدره قبل عام.

ويتضمن ألبوم “الرسم بالكلمات” -وهو من إنتاج روتانا- تسع أغان، منها “المحكمة” (من كلمات كريم العراقي وألحان الساهر) التي غناها بشكل ثنائي مع المغنية أسماء المنور، ولاقت رواجًا كبيراً، بحسب صحيفة الحياة اللندنية الخميس 15 أكتوبر/تشرين أول الجاري.

ومن المقرر أن يتم تصوير”المحكمة” في فيديو كليب في أوكرانيا خلال الأيام القادمة مع المخرج الأردني حسين دعبيس.

ويتعاون الساهر في الألبوم مع شعراء، مثل الأمير بدر بن عبد المحسن الذي كتب له كلمات “الجريدة”، والدكتورة نشوى الجرار. كما خص الشاعر كريم العراقي الساهر بثلاث أغانٍ هي “وين الباب”، و”اسكت”، و”مو طبيعي”.

وعلى صعيد التلحين والتوزيع تعاون الساهر مع الدكتور فتح الله أحمد، ومحمد شفيق، وحسام كامل، وعمرو عبد العزيز.

الساهر سيجمعه قريبا ديتو مع المطربة الجزائرية وردة، ولفت إلى أنه سحب أغنية “وعدتك” من ألبومه الجديد، لكي يعطيها للفنانة اللبنانية ماجدة الرومي.

وأوضح الساهر أن “وعدتك” من كلمات الشاعر الراحل نزار قباني، وأنه قام بسحبها من ألبومه فور أن طلبتها منه الرومي، رغم أنه سجلها بصوته وضمنها الألبوم.

واعتبر قيصر الغناء أن أجمل أغانيه التي عرفه بها الناس هي التي كتبها له كريم العراقي في لبنان بعد خروجه من العراق إلى الأردن ومن ثم إلى لبنان برفقة على المولى، مثل “نزلت عالبحر تتشمس الحلوة” و”شو هاللون عليك يجنن”.

شاهد أيضاً

أفضل 4 أفلام أجنبية في النصف الأول من عام 2017

الأفلام أصبحت من أهم وسائل الترفية، وهناك بالفعل العديد والعديد من الأفلام الأجنبية التي تصدر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *