الرئيسية > شباب و بنات > آدم > السؤال المحير لمعظم الرجال: ما هو الوقت المناسب للتقدم للزواج ؟

السؤال المحير لمعظم الرجال: ما هو الوقت المناسب للتقدم للزواج ؟

السؤال
هذا السؤال محير لمعظم الرجال، وفيه تشعبات كثيرة يتخللها العديد من الاسئلة والاستفسارات، التي قد تكون محيرة وقد لا تجد لها الإجابة المناسبة، ولكن قبل كل هذا يجب عليك الأخذ بعين الاعتبار “هل هذه الفتاة هي من تتمنى؟ ” لانك اذا ما اخذت هذا السوال على محمل الجد، سوف تنتهي الى نتيجة سلبية, وبعد ان تتجاوز هذة المرحة تأتي الاسئلة التالي:-

هل هناك تكافؤ في العقلية؟

يجب عليك التدقيق في التفاصيل لتعرف جوابا لهذا السؤال, من حيث التصرفات والكلام والتفكير، او حتى اذا تحتم عليك مناقشة المواضيع العملية, لا تاخذ كل الكلام على مرحلة واحدة، بل اتركها لعامل الصدفة لانها قد تحاول مجاراتك وترك بقية الموضوع عليك لتنهيه.

هل هي من النوع الذي يصغي؟

هذه المسالة مهمة عند بعض الرجال، لكن لا تحاول ان تكون من النوع المتأمر، الذي لا يرضى بالنقاش ولا يناقش في المواضيع غير الهامة، دع لها الاختيار حيث يمكنك من المتاقشة في الامور الأكثر أهمية, طبعا للنساء حق التعبير، وفي المقابل انت الذي يحكم، لذا دعها تعبر وانت تدلي برأيك، وهنا ياتي عنصر الإصغاء لترى ما الذي يحدث وكيف ستتقبل الموضوع.

هل هي متقبلة لشخصيتك؟

بعض النساء يضعن من أهم الامور شخصية الرجل وطباعه، لذا على الرجل ان يكون في كامل الشفافية، لانها عاجلا ام اجلا سوف تلاحظها وتحس بها, ويكون دورك إيضاح هذه الامور ومراقبة تقبلها ورد فعلها عليه.

هل هي متقبلة للموضوع؟

حاول فتح الموضوع بشكل عام مع بعض التلميحات عن الوقت المناسب لها للزواج، وهل هي مستعدة لذلك، وعن معنى الزواج وتربية الاطفال بالنسبة لها, لتكن على دراية بالوقت والتوقيت المناسب للتقدم، دون ترك الامور لعنصر المفاجأة والظروف.

ما هي متطلباتها؟

بغض النظر عن نوع المتطلبات، اكانت مادية او معنوية يجب عليك ان تكون بدراية كاملة، ولا تحاول تجاهل أياً منها لانها من الممكن ان تكون ذات اهمية عندها، بل ناقشها للتوصل الى قرار ثابت لتعلم انك تستطيع او لا تستطيع توفير تلك الامور، كمواعيد العمل, فاذا كنت من الناس الذي يضطر الى العمل لساعات متاخرة، ومواضيع اخرى من هذا القبيل.

قد تتوصل لنتيجة خلال اسابيع، وفي بعض الاحيان الى اشهر، لكن في النتجة انك توصلت الى قناعة داخلية ودراية بالوقت والزمان المناسبين للتقدم بالخطبة، وانكما على إتفاق كامل على معظم الامور المهمة, الأهم ان تعرف شريكة حياتك قبل ان تتقدم، وخذ وقتك الكافي للتأكد من هذا الشيء.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *