الرئيسية > شباب و بنات > آدم > الزواج يسبب السعادة !

الزواج يسبب السعادة !

الزواج

هل تعلم تلك المشكلة اللعينة التي تُسمى ” أزمة منتصف العمر ” ؟! أثبتت بعض الدراسات الحديثة أن الأزواج أقل عرضة لحدوث هذه الأزمة ، لكن هذا فقط سبب واحد من أسباب شعور الأزواج بالسعادة أكثر من غير المتزوجين.

اليكم 4 طرق أخرى توضح كيف يؤدي الزواج الى الشعور بالسعادة :

1- الزواج يُحسن حالتك المادية :

في معظم الحالات يساعد الزواج في زيادة دخل الأشخاص وتحسن أسلوب معيشتهم ، حيث ستتشارك أنت ونصفك الآخر في الدخل والرواتب ، وبالطبع الاحساس بالأمان العاطفي الناتج عن ادراكك أنك تستثمر أموالك في علاقة تأمل في استمرارها طوال العمر يعطي احساس بالسعادة.

2- الزواج يُساعدك في التركيز على الأمور الهامة :

الاحساس بالراحة – الناتج عن الشعور بالأمان والاستقرار والألفة –  يعطي الأزواج الفرصة للهدوء وتركيز طاقتهم ومجهودهم على جوانب أخرى من الحياة مثل مسار العمل ونضوج الشخصية وبناء العائلة بدلاً من التركيز في البحث عن شريك حياتك.

3- ممارسة الجنس بشكل أكثر:

على الرغم من الأقوال المتكررة بأن ممارسة الجنس تقل بعد الزواج ، أثبتت الدراسات العكس حيث أظهرت أنه على الأقل 36 % من الأزواج يقوموا بممارسة الجنس مرتين أو أكثر أسبوعياً وهو أكبر بنسبة 20 % من الأشخاص غير المتزوجين.

4- الزواج يعطيك الدعم والقوة :

الزواج والاحساس بالراحة مع شريك حياتك من أسباب احساس الشحص بالدعم العاطفي والمادي لمواجهة صعاب الحياة التي لا تخلو أي حياة منها. مشاركة حياتك مع شخص تحبه ويحبك يساعدك في تخطي العقبات ومواجهة الازمات التي تقابلها في حياتك وبالتالي يزيد احساسك بالسعادة.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …