الرئيسية > ثقف نفسك > الزواج مفيد لصحة القلب !

الزواج مفيد لصحة القلب !

أظهرت بعض الدراسات الطبية أن احتمالات الاصابة بأمراض القلب تكون أقل بين المتزوجين ، بالاضافة الى أن المتزوجين تتحسن حالتهم بشكل أفضل في حال اصابتهم بمشاكل في القلب.

هناك العديد من الأسباب وراء هذا الاثبات ، لكن الخبراء يعتقدون أن علاقة الحب بين الزوجين تساعد في تقليل عوامل الخطورة في أمراض القلب من خلال التشجيع على اتباع أسلوب حياة صحي والمتابعة مع طبيب في حال حدوث مشكلة في القلب.

 

العواطف والقلب :

من المعروف أن العواطف تؤثر على الصحة الجسدية وخاصة صحة القلب ، والدراسات الحديثة تشير الى أن تعامل الرجال المتزوجين مع أمراض القلب يكون أفضل من نظرائهم العزاب.

 

دراسة جديدة تثبت أن الزواج يقلل خطر الاصابة بالأزمات القلبية :

أثبتت دراسة طبية جديدة أن النساء تستفيد من الزواج مثل الرجال تماماً ، حيث قام الباحثون في جامعة نيويورك بتحليل بيانات 3.5 مليون شخص يعاني من مرض في القلب وتتراوح أعمارهم بين 21 و 102 عام مع الأخذ في الاعتبار أسلوب حياتهم وعاداتهم الصحية وتوصلوا الى أن الزواج يقلل خطر الاصابة بالأزمات القلبية.

 

الزواج مفيد في حالة الاصابة بأزمة قلبية :

في دراسة طبية في فنلندا ، قام الباحثون بمراجعة 15000 حالة اصابة بأزمة قلبية وتحليل الاختلافات في الحالة الاجتماعية لهذه الحالات ، ووجد الباحثون أن المتزوجين أقل عرضة للاصابة بالأزمات القلبية بالاضافة الى قلة احتمالات الموت نتيجة أزمة قلبية بين المتزوجين مقارنة بغير المتزوجين.

 

قواعد للحياة :

هذه ليست دعوة للجميع لكي يقوموا بالاسراع في الزواج من أجل الحفاظ على صحة القلب فقط ، لأن علاقة زواج فاشلة يمكن أن تسبب مشاكل صحية ؛ لذلك سواء كنت أعزب أو متزوج عليك الانتباه لعلامات التحذير من وجود مشكلة في القلب.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …