الرئيسية > اخبار العراق > الزراعة تمنع استيراد الطماطم والبطاطا والخيار

الزراعة تمنع استيراد الطماطم والبطاطا والخيار

image

وجه وزير الزراعة العراقية فلاح حسن الزيدان، اليوم الاحد، بمنع استيراد الطماطم والبطاطا والخيار بعد ارتفاع انتاج محاصيل الخضر و”دعما للمنتج المحلي”، فيما اكد أن اللجان المختصة وبالتعاون مع وزارة الداخلية مستمرة بمراقبة الاسعار ومدى توفر المحاصيل المختلفة في الاسواق المحلية.

وقال الوكيل الفني لوزارة الزراعة مهدي ضمد القيسي ان “وزير الزراعة فلاح حسن الزيدان وجه بمنع استيراد الطماطم والبطاطا والخيار”، مؤكدا أن “المنع جاء وفق خطط وضعت لتوفير محاصيل الخضر في الاسواق المحلية بما ينسجم وحاجة المستهلك ولحماية المنتج المحلي وتطوير العمل الزراعي”.

واضاف القيسي أن “محاصيل الخضر شهدت ارتفاعا في مستويات الانتاج بعد الدعم المقدم من وزارة الزراعة والمبادرة الزراعية وانتهاج الأساليب العلمية في الإنتاج مثل الزراعة المحمية وتوفير المبالغ اللازمة من المبادرة الزراعية للفلاحين والمزارعين”.

وتابع القيسي أن “قرار وزير الزراعة يأتي لدعم المنتجات المحلية وتوفير الجدوى الاقتصادية للفلاحين والمزارعين بما يضمن استمرار العملية الزراعية”، مؤكدا أن “اللجان المختصة من الوزارة وبالتعاون مع وزارة الداخلية مستمرة بمراقبة الاسعار ومدى توفر المحاصيل المختلفة في الاسواق المحلية”.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …